عواصم الدول العربية

عواصم الدول العربية أسمائها كلها 22 دولة

عواصم الدول العربية , الدولة هو مصطلح يطلق على سلطة تتمتع بالسيادة على أرض وشعب حيث أن الدولة هي عبارة عن سلطة وشعب وسيادة إقليمية على تلك الأرض تتكون الدولة .

والدول العربية هي عبارة عن مجموعة من الدول المشتركة مع بعضها في بعض المصالح والأهداف المشتركة و الثقافات التي تكونت على مدار القرون الماضية و الدين المشترك بين تلك الدول بالإضافة إلى المنطقة الجغرافية حيث تقارب الدول إلى بعضها البعض جعل منها دول ذات تشابه كبير ومصالح مشتركة .

تلك المصالح المشتركة بين الدول العربية دعت حاجتها إلى أنشاء منظمة عربية دولة تعمل على تحقيق تلك الأهداف  والتي هي حفظ السلم بين الدول وتحقيق التعاون في كافة المجالات والدفاع عن الدول العربية في حالة السلم والحرب فتم أنشاء جامعة الدول العربية والتي يقع مقرها في القاهرة .

ويبلغ عدد الدول العربية 22 دولة يقع بعضهما في شمال قارة أفريقيا ومنها مصر و ليبيا والسودان والجزائر والمغرب وتونس وتقع بعض الدول الأخرى في قارة آسيا منها المملكة العربية السعودية و الكويت والإمارات العربية المتحدة و البحرين وقطر .

ولكل دولة تحتوى على مجموعة من المدن الحيوية والمهمة والتي تتمتع بسيط عالي جدا في العالم بجانب عواصم الدول العربية بمصر على سبيل المثال عاصمتها القاهرة ولكن شرم الشيخ والإسكندرية لهم صيت عال على مستوى العالم وذلك لما تتمتع به هذه المدن من قوة ومكانه سياحية و تجارية عالمية بين الدول .

وفى السطور القادمة نوضح لكل دولة عواصم الدول العربية  حيث في كل سطر الدول و العاصمة بجوارها تابعو معنا .

  1. مصر:  القاهرة
  2. السعودية : الرياض
  3. ليبيا  : طرابلس
  4. السودان : الخرطوم
  5. الجزائر : الجزائر
  6. المغرب : الرباط
  7. جيبوتي :  جيبوتى
  8. موريتانيا : نواكشوط
  9. تونس : تونس
  10. جزر القمر : مورونى
  11. سوريا : دمشق
  12. فلسطين : القدس
  13. العراق : بغداد
  14. لبنان : بيروت
  15. الكويت : الكويت
  16. الأردن : عمان
  17. قطر : الدوحة
  18. الإمارات : أبو ظبي
  19. عمان : مسقط
  20. اليمن صنعاء
  21. البحرين : المنامة
  22. الصومال : مقديشو

هكذا نكون قد سلطنا الضوء على الدول العربية وعواصم الدول العربية حيث يبلغ عدد الدول العربية 22 دولة وذكرنا عواصم الدول العربية جميعها يمكنك الاطلاع على العديد من المواضيع المنشورة في الموقع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *