اعلام الدول العربية
اعلام الدول العربية

اعلام الدول العربية العلم مع الاسم والرموز

اعلام الدول العربية , العلم أو الراية فهي عبارة عن قطعة قماش تتخذ شكل معين تدل على فصيلة أو قبيلة أو دولة وتتخذه للإشارة الى الثقافة الوطنية والدينية .

وتتشابه الدول العربية فى شكل أعلامها وألوانه ويرجع ذلك الى التشابه فى العادات والثقافات والديانة بالإضافة الى اللغة العربية المشتركة بين الدول العربية .

فعلى سبيل المثال التشابه الكبير بين دولة علم دولة سوريا وعلم دولة مصر فهناك تشابه فى الألوان والاختلاف فى النسر على العلم المصري و علامة النجمتين على علم سوريا .

فالنسر فى علم مصر طبقا للقانون الذي صدر فى عام 1984 والذي يحدد شكل العلم الوطني فهو يشير الى صقر قريش وهو رمز لصلاح الدين الأيوبي أما عن النجمتين فى العلم السوري فهو يعود الى الاتحاد الذي تم بين مصر وسوريا فالنجمتين الأولى تدل على سوريا والثانية تدل على مصر .

والعلم الذي يدل على هوية أكبر هو علم المملكة العربية السعودية فهو يحمل فى منتصفه شهادة التوحيد والتي تدل على هوية الدولة الإسلامية ويعتبر علم السعودية هو العلم الوحيد بين الدول العربية الذي لا يجوز تنكيسه أو ويحظر ملامسته للماء أو الأرض ويمنع دخوله الأماكن غير الطاهرة .

وكما تتخذ الدول العربية أعلام فهناك بعض المنظمات الدولية الإقليمية العربية التي تتخذ علم لكل منها يدل علي الهدف الذي أنشأت من أجله فهناك على سبيل المثال علم جامعة الدول العربية وعلم مجلس التعاون الخليجي وغيره من المنظمات الأخرى .

كما هناك بعض النقابات التي تتخذ أعلام فى الوطن العربي وهى النقابات التي تهدف الى جمع العرب ودعمهم و العمل على تنظيم التعاون فيما بينهم وهى كثيرة .

عدد الدول العربية و أسماء الدول العربية

اعلام الدول العربية

كانت هذه اعلام الدول العربية حيث أرفقنا لكم علم كل دولة ومرفق تحت العلم أسم الدولة وفى مواضيع أخرى تعرضنا لاعلام دول أفريقيا وأعلام دول أوروبا وأعلام كل دول العالم فى موضوع مستقل يمكنك الاطلاع عليهم على الروابط التالية :

 

3 تعليقات

  1. مفيد جدا وقد استفدت منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *