الدول العربية فى قارة افريقيا
الدول العربية فى قارة افريقيا

الدول العربية فى قارة افريقيا عددهم وأسمائهم

الدول العربية فى قارة افريقيا فتلك القارة هي من أكبر وأعظم القارات فى العالم ويطلق عليها البعض القارة السمراء وذلك يعود الى لشكل سكان دول جنوب القارة والذي تكون شكلهم على هذا المنوال بسبب الطبيعة الصحراوية والحرارة العالية التي يتعرض لها السكان فى تلك المنطقة وهذه الحرارة بسبب اقترابهم من الخط الاستوائي .

تقع الدول العربية فى شمال قارة أفريقيا وهم جمهورية مصر العربية والسودان وجنوب السودان ليبيا و المغرب وتونس والجزائر ومورتنيا كما تقع بعض الدول العربية فى قارة أفريقيا فى جنوب شرقي القارة وغربها ومنهم دولة الصومال و جيبوتي .

الدول العربية فى قارة افريقيا

  1. جمهورية مصر العربية
  2. السودان
  3. ليبيا
  4. الصومال
  5. الجزائر
  6. تونس
  7. المغرب
  8. مورتانيا
  9. جيبوتى
  10. جزر القمر

وكما ذكرنا أن الدول العربية تقع فى كل من قارة أفريقيا وقارة آسيا إلا أن هناك دولة واحدة لا تقع ضمن دول قارة آسيا ولا قارة أفريقيا كما أنها انضمت الى جامعة الدول العربية مؤخرا وهى جزر القمر تلك الدولة التي تقع فى وانضمت الى جامعة الدول العربية عام و وتبلغ مساحتها حوالي و عدد سكانها حوالي وهى تعتمد بشكل أساسي على السياحة و الزراعة .

عدد قارات العالم و معلومات عن كل قارة

قدمنا لكم عرض لعدد الدول العربية فى قارة أفريقيا وكنا قد نشرنا عدة مواضيع تتكلم عن تعداد الدول العربية واليوم نقوم بتفصيل كل موضوع على حدي سواء على الدول التي تقع فى قارة أفريقيا أو الدول العربية فى قارة آسيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *