عدد سكان العالم
عدد سكان العالم

عدد سكان العالم 2017 مع جدول ترتيب أكبر 20 دولة لعام 2017

في إطار حديثنا عن عدد سكان العالم و مع تضخم العالم والدول المختلفة تنمو العديد منها لصبح أكثر تطورا وتقدما فى المجالات المختلفة وتدخل بعضها فى غمار الحرب التي تأكل الأخضر واليابس وبعضها يقف كما هو رغم أن العالم يتغير من حوله .

ولكن موضوع الحديث عن عدد سكان العالم هذا العام وفى هذه الألفية فقط شهد معدل النمو زيادة غير مسبوقة وذلك يرجع الى الكثير من العوامل منها على سبيل المثال التطور الذي شهده قطاع الصحة فى مختلف الدول النامية والمتقدمة وذلك حيث قلل من تعداد الوفيات و حسن من فرصة الحياة ومستوى أفضل للجميع .

أيضا من ضمن العوامل التي جعلت من تعداد الساكن حول العالم كبير هو الإنجاب الغير منظم من قبل بعض الدول النامية حيث الدول التي يتزوج بها الشباب بسن صغير من فيأتي الإنجاب بكثرة فى تلك الدول , لكن تعمل هذه الدول على تحديد النسل وتأخير سن الزواج و كافة الأمور والترتيبات التي تهدف من خلالها الى خفض معدل النمو .

أما عن الدول المتقدمة فهي فعليا قد تقدم فى فكرة تحديد النسل فنجد أن معدل الإنجاب لكل فرد اثنان فقط فى ولايات أمريكا و ألمانيا والنمسا وغيرها من الدول الأوربية والأجنبية .

نعود الى موضعنا وهو توضيح عدد سكان العالم أجمعين ولذلك حتى نعتمد الدقة فى الحديث عن تعداد البشر فى العالم سوف نعتمد فى حديثنا على التقارير العالمية والموثقة من مختلف المنظمات و الإدارات العالمية التي تعمل على هذا الأمر .

كم عدد دول العالم

وطبقا للتقرير الصادر من صندوق الأمم المتحدة للسكان فى نهاية عام 2016 فأن تعداد سكان العالم لذلك العالم وصل إلى 7.4 مليار نسمة حول العالم .

وطبقا للتقرير أن ذلك الرقم بلغ نصيب الشباب التعداد الكبير فى مختلف دول وبالذات الدول النامية وهو يعتبر مكسب كبير وقوة ضخمة لابد من تلك الدول أن تعمل على استغلال هؤلاء الشباب من أجل نهضة الأمم و تطوير الدولة .

أما عن الأطفال فقد بلغ عددهم طبقا للتقرير حوالي 125 مليون طفل حول العالم وذلك حيث يعيش 89% من هؤلاء الأطفال فى الدول النامية , كما أشار التقرير إلى أن الفتيات من الأطفال فى تلك الدول يواجهون عراقيل فى المساواة بينهم وبين الأطفال فى الصحة والتعليم .

اعلام دول العالم مقسمة حسب القارات

أما عن ترتيب دول العالم من حيث تعداد السكان فسوف نقوم بإبراز أكبر 20 دولة من حيث تعداد السكان وذلك فى الجدول التالي , جدير بالذكر أن هذا الدول لا تحتوى إلا على دولة عربية واحدة وهى مصر .

عدد سكان الدول العربية

الدولة تعداد السكان تقريبا
الصين مليار و 387 مليون نسمة
الهند مليار و 341 مليون نسمة
الولايات المتحدة الامريكية 326 مليون و314 ألف نسمة
إندونسيا 263 مليون و311 ألف نسمة
البرازيل 211 مليون و129 ألف نسمة
باكستان 196 مليون و 447 ألف نسمة
ناجيريا 191 مليون و 505 ألف نسمة
بنجلادش 164مليون و 697 ألف نسمة
روسيا 143 مليون 379 ألف نسمة
المكسيك 130 مليون و 114 ألف نسمة
اليبان 126 مليون نسمة
إثيوبيا 104 مليون نسمة
الفلبين 103 مليون نسمة
فيتنام 95 مليون نسمة
مصر 95 مليون نسمة
الكونغو 82 مليون نسمة
إيران 80 مليون نسمة
ألمانيا 80 مليون نسمة
تريكا 80 مليون نسمة
تايلاند 68 مليون نسمة

عرضنا فى هذا الموضوع أذا لـ عدد سكان العالم كما أوضحنا ترتيب دول العالم من حيث تعداد السكان بعرضنا لأكبر 20 دولة و كنا ق تعرضنا للعديد من المواضيع الأخرى يمكنكم التعرف عليها من خلال موقعنا موقع هيلاهوب, وتعرف أيضا على عدد السكان العالم المسلمين .

المصدر: 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *