أفضل الدول من حيث مستوى المعيشة , الدول التي يحلو فيها العيش .
أفضل الدول من حيث مستوى المعيشة , الدول التى يحلو العيش فيها .

ما هى أفضل الدول التي يحلو فيها العيش ؟

الدول التي يحلو فيها العيش مصطلح يطلق على بعض الدول التى سوف نتعرف عليها اليوم .

دول العالم كثيرة منها الغنية والفقيرة , الفقير يسعى لحياة أفضل داخل دولته أو في دولة أخرى والغنى يسعى إلى الحفاظ على مستوى جيد للمعيشة .

وبين هؤلاء وهؤلاء هناك فريق في النصف وهم أصحاب الحال المتوسط منهم من هو راضى عن حاله وحال بلاده ومنهم الغير راضى و يسعى دائما للتغير في أماكن أخرى ليعيش فيها باقي حياته .

لذلك جاء سؤال ما هي أفضل الدول التي يحلو فيها العيش ؟ أو ما هى أفضل الدول من حيث مستوى المعيشة ؟  , قبل أن نجيب على هذا السؤال ينبغي لنا أن نعرف ماذا نعنى بدول يحلو العيش فيها .

يقوم تحديد الدول صاحبة الحياة الجيدة على أكثر من معيار منها المستوى المعيشي  المادي الجيد و الهدف والشعور بالأمان وعدة مقاييس مختلفة أعتمد عليها تقرير مؤشر هيلثوايز العالمي للحياة الجيدة من خلال استطلاعات رأى لأكثر من 146 ألف شخص في أكثر من 143 دولة حول العالم .

وفى السطور القادمة نشهد بعض أفضل الدول في العالم التي يوجد بها معيشة جيدة وحياة أفضل ودخل مرتفع للأفراد .

النرويج : شهدت النرويج هذا العام تسحن في مستوى الدخل الإجمالي للأفراد كما اهتمت الدولة أكثر بالجانب التعليمي والاهتمام بالرعاية الصحية , كما شهد متوسط عمر الفرد ارتفاع ليصل إلي 81.6 عاما .

المركز الثاني حازته دولة أستراليا بينما حازت سويسرا المركز الثالث و المركز الرابع حازته الدنمارك وهولندا في الخامس و وألمانيا في السادس وأيرلندا في المركز السابع .

أما الولايات المتحدة الأمريكية فقد جاءت في المركز الثامن والمملكة المتحدة في المرتبة الرابعة عشر هي والسويد , بينما احتلت هونغ كونج المرتبة الثانية عشر .

وبالتالي فأن أفضل عشر دول في العالم التي يحلو فيها العيش هي كالآتي :

  1. النرويج
  2. أستراليا
  3. سويسرا
  4. الدنمارك
  5. هولندا
  6. ألمانيا
  7. أيرلندا
  8. الولايات المتحدة الأمريكية
  9. كندا
  10. نيوزلندا

كان هذا التقرير يشمل أفضل الدول التي يحلو فيها العيش ونقصد بذلك الدول التي يعيش فيها المواطنين بمستوى دخل عالي ودرجة أمان عالية بالإضافة إلى مستوى تعليم جيد ورعاية صحية جيدة .

وما يميز هذه الدول عن غيرها من الدول الأخرى هي مقدرتها واستطاعتها على النمو والتقدم في كافة مجالات الحياة أو بعضها فقط ولكن ذلك كله يصب في مصلحة المواطن .

ترتيب دول العالم من حيث المساحة أكبر 20 دولة

كم عدد الدول العربية التي لها نفس اسم عاصمتها ؟

عدد سكان العالم 2017 مع جدول ترتيب أكبر 20 دولة لعام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *