مفاجأة الحرية والعدالة يشترط التوظيف للانضمام

تقدم الدكتور “سمير صبري” المحامى ببلاغ إلى النائب العام، ضد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، وعفيفي أحمد أمين الحزب بالزيتون، وذلك لإصدار خطابات تزكية لتعيين الشباب في الوظائف بعد إلزامهم بملء استمارات التحاق بعضوية حزب الحرية والعدالة واستخراج كارنيه العضوية لهم، مما يعد من جرائم الرشوة الانتخابية المعاقب عليها قانونا .

وقال صبري في بلاغه: إن موكله خريج كلية الحقوق دفعة 2002 ولم يلتحق بأي وظيفة حتى تاريخه، وعلم أن النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص سوف تساعده في الالتحاق بعمل فتوجه إلى مقرها الكائن بعمارات السعودية عمارة رقم 13 خلف البنك الأهلي ـ مدينة نصر .

وتقابل مع نقيب النقابة العامة “شعبان خليفة” وأبدى طلبه لتعيينه في إحدى الوظائف، فأخبره بأن يتوجه إلى مقر حزب الحرية والعدالة لإحضار خطاب تزكية قبل أن يلتحق بالعمل، وبالفعل توجه إلى مقر الحزب بالزيتون وتقابل مع أمين الحزب هناك فاشترط عليه أن يقوم بملء استمارة للالتحاق بحزب الحرية والعدالة وأن يستخرج له كارنيه عضوية وبعد ذلك يمنحه خطاب التزكية وبعد أن ملأ الاستمارة سلمه أمين الحزب خطاب تزكية .

وطلب صبري في ختام بلاغه تحقيق الواقعة وإعمال أحكام المادة 48 من قانون مباشرة الحقوق السياسية وتقديم الجناة للمحاكمة الجنائية .

المصدر بوابة الوفد 

download (1)

اترك رد