فوائد قشر الرمان المطحون
فوائد قشر الرمان المطحون

فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة ومرضي السكر وعلاج الكثير من الامراض

فوائد قشر الرمان , تعتبر فاكهة الرمان من أغنى الفواكه بالمعادن والفيتامينات وفوائد قشر الرمان المطحون لا تعد ولا تحصى حيث مفيد للصحة العامة والبشرة والشعر وسوف نعرض لكل هذه الفوائد وكيفية الحصول علي مطحون قشر الرمان وطرق استخداماته المتعددة لعلاج الكثير من الأمراض.

فاكهة الرمان:

تعتبر دولة إيران هي بلد المنشأ لزراعة هذه الفاكهة ومن بعد ذلك انتشرت في جميع دول العالم حيث شملت دول البحر المتوسط والدول الأوروبية والأمريكية وأجزاء من قارة أفريقيا وهي فاكهة كثيرة الاستهلاك الآدمي لذيذة الطعم لها العديد من الفوائد التي لا غني عنها لعلاج بعض الأمراض بصورة طبيعية دون اللجوء إلى العقاقير الطبية.

فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

مكونات قشر الرمان:

يحتوي قشر الرمان علي الكثير من العناصر الهامة حيث يمثل جزء كبير من ثمرة الرمان فنجده غني بمضادات الاكسدة والاحماض مثل حمض الايلاجيك وحمض الجاليك والمركبات الفينولية و الكاتيكين والانثوسيانين حيث يحتوي قشر الرمان علي اغلب الفائدة الموجودة في ثمرة الرمان ونرى الكثير يتجاهل أهميته فلا ينتفعون به ويقومون بالتخلص منه حيث يعتبر مطحون قشر الرمان من أهم المكملات الغذائية.

فوائد قشر الرمان في تخفيف الوزن:

يلعب قشر الرمان دورا كبيرا في حرق الدهون المتراكمة حول الجسم وفقدان الوزن بشكل آمن ويرجع ذلك إلى أن قشر الرمان مثبط لإنزيم الليباز البنكرياسي الذي دوره هضم الدهون حتى يقلل من امتصاصها كما يعمل قشر الرمان علي زيادة حرق السعرات الحرارية للجسم وذلك لاحتوائه علي مضادات الاكسدة ويستخدم ايضا كمضاد للالتهابات.

فوائد قشر الرمان لعلاج أمراض المعدة والقولون:

يعتبر قشر الرمان معالج لالتهابات المعدة والقولون وخاصة التقرحي وهو الذي يحدث التهابات تؤثر علي عملية الإخراج مما يسبب نزيف والالام شرجية وإسهال ويعتبر هذا المرض مزمن فنري قشر الرمان من العلاجات البديلة في هذه الحالة حيث لا يوجد له اضرار جانبية.

كما يحارب قشر الرمان الالتهابات وأنواع الحساسية حيث مثبط لإنزيم اكسيد النيتريك فيعمل علي علاج الحالات الالتهابية فيقلل من خطورة الإصابة النفاخ الرئوي وضيق التنفس وتصلب الشرايين ويعالج الأمراض الخبيثة والالام المفاصل.

فوائد قشر الرمان لعلاج السرطان:

يعتبر قشر الرمان محارب لامراض السرطان وذلك لوجود مضادات الاكسدة التي تحارب تكاثر الخلايا السرطانية فهو معالج لعدة أنواع من السرطان مثل سرطان البروستات والقولون والثدي.

قشر الرمان محارب للعدوى:

تعمل مكونات قشر الرمان بما فيها الفلافونويدات والفينول علي محاربة البكتريا وعلاجها وذلك عن طريق تثبيط افرازاتها وتعالج التسمم الغذائي ومن أهم أنواع البكتيريا التي تحاربها قشر الرمان البكتريا العنقودية و الإشريكية القولونية البكتريا اللستيريا المستوحدة.

قشر الرمان يحارب الإنفلونزا والجروح:

توجد به عدة مكونات تساعد علي الشفاء من بعض امراض الجهاز التنفسي والانفلونزا وتعمل علي عدم تكاثر البكتريا الخاصة بها ولكنها لا تستطيع محاربة أنفلونزا الطيور.

كما يعالج قشر الرمان مرض الملاريا وتعالج ايضا فقر الدم الناتج عنها وتعمل علي حماية خلايا الكبد من التلف كما أنها تعتبر علاج الجروح وأمراض الجهاز الهضمي.

قشر الرمان علاج فعال لمرض السكر وهشاشة العظام:

كما اثبتت دراسات وتجارب أجريت أن لقشر الرمان فاعلية كبيرة في علاج هشاشة العظام لوجود مضادات الاكسدة واعادة بناء العظام كما يعمل علي خفض مستوي السكر في الدم لاحتوائه علي المعادن الهامة كما يعمل علي ضبط مستوي الكوليسترول وتحفيز الكوليسترول الجيد ويقلل من نسبة السموم التي تصيب الكبد.

كما توجد عدة فوائد عامة لقشر الرمان وهي:

  • من ضمن فوائد قشر الرمان أن يستخدم ضمن مستحضرات التجميل حيث انه يعمل علي تنشيط الكولاجين للبشرة.
  • القضاء علي فطريات الجلد والاظافر والشعر.
  • معالج لبعض أمراض الكلي.

 

اترك رد