صور غرف مكتب منزلى - هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (1)

أفكار وصور غرف مكتب منزلى مودرن 2018 ونصائح لغرفة أكثر راحة

نعرض لكم اليوم اجمل صور مكتب منزلى مودرن وكلاسيك تناسب جميع الأذواق حيث أن غرفة المكتب من الغرف التي لها ماهية خاصة في كل منزل فهي تعبر عن الجدية والصرامة لذي يجب الأخذ في الاعتبار بعض الأشياء والملحوظات عند اختيارها حتى تناسب المكان التي توضع فيه كما يمكن تنظيمها بطرق مختلفة تعطيها شعور هادئ يساعد علي ممارسة العمل دون ملل.

أفكار لتنظيم غرف المكتب المنزلي

مكان مكتب منزلى

عند اختيار غرفة لتكون للمكتب لابد من مراعاة عدة أشياء أهمها أن تكون بعيدة عن باقي غرف المنزل حتى لا تجرح أهل البيت ولا تكشف عوراتهم ويفضل أن تكون في مدخل البيت أو تنفصل عنه بباب خاص بها كما يمكن أن تكون في الطابق الأسفل إذا كان المنزل يتكون من طابقين لضمان بعد الغرفة عن البيت تماما مما يجعلها مهيأة لاستقبال ضيوف العمل.

ديكور مكتب منزلى

نضع في الاعتبار أن يكون الديكور عصري وفي نفس الوقت يليق مع جو العمل والالتزام بحيث تكون خفيفة الديكور وغير معقدة تتسم بالاتساع حتى تتيح سهولة الحركة بداخلها.

أثاث غرفة المكتب

يكون الأثاث بسيط وصغير الحجم ولابد من وجود مكتب أنيق يتوسط هذا الأثاث مع انتريه صغير من الجلد ليعطي شياكة للمكان مع ضرورة وجود مكتبة صغيرة تحتوي الأوراق والكتب ومستلزمات العمل وبعض الأشجار الصناعية علي جوانب الغرفة لتخفف من حدة العمل والملل ووجود طاولة للضيوف لتناول أنواع الضيافة عليها كما يمكن وضع كرسي هزاز في إحدي جوانب الحجرة يستخدم في وقت الراحة والاسترخاء قبل البدء في نوبة عمل جديدة.

إضاءة غرفة المكتب

تعتمد الإضاءة بغرفة المكتب علي القوة والوضوح حيث أنها غرفة عملية وتحتاج فيها إلي القراءة والكتابة المستمرة لذا يجب توفير إنارة جيدة تساعد علي عدم إجهاد العين كما يمكن إضافة بعض اللمبات الخافتة في جوانب حوائط الغرفة تعمل علي إتاحة وقت للراحة وتهدئة الأعصاب حتى تستطيع العودة إلى ممارسة العمل بعد أخذ قسط وفير من الراحة تستكمل بعده ما بدأت فيه من عمل مما يساعد علي الإنجاز بصورة أفضل.

نافذة مكتب منزلى

من الأمور التي تضفي على المكتب الراحة والهدوء وتشجع على العمل هى وضع المكتب قبالة النافذة حيث ذلك يعزز الشعور بالراحة أثناء العمل , كما من الممكن أن توضع ستارة تعكس الضوء إلى الداخل مع بعض الديكورات التي تناسب الألوان العامة فى الغرفة .

أرضية الغرفة

من المهم اختيار أرضية جيدة ومناسبة ولا ينصح أن تترك هكذا سواء كانت سيراميك أو باركية ولكن ينصح بوضع سجادة بسيطة وجميلة .

تجنب هذه الأخطاء التي يقع فيها الكثير ومنها

تنظيم المكتب بعشوائية : حيث يقوم البعض بتوزيع الديكورات بشكل عشوائى غير مرتب , حاول وضع الأشياء المهمة والأكثر استخداماً بشكل يومي أمام حتى تستطيع الحصول عليها سريعاً وضع الأشياء قليلة الاستخدام بعيداً بعض الشيئ .

إضاءة غير منظمة : حيث يستعمل البعض إضاءة خافتة تبرز ظلام الغرفة ولا تجعل كل نقطة مضيئة فى الغرفة وهو ما يضيع التركيز المطلوب أثناء العمل .

الألوان : يستخدم البعض الألوان صارخة فى الغرفة لا تساعد على التركيز بل تساعد على تشتيت الإنتباه , من الألوان التى تساعد على التركيز هى الألوان الفاتحة .

صور غرف مكتب - هيلاهوب (10)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (10)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (11)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (11)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (12)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (12)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (4)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (4)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (3)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (3)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (2)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (2)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (2)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (2)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (1)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (5)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (5)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (6)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (6)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (7)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (7)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (8)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (8)
صور غرف مكتب - هيلاهوب (9)
صور غرف مكتب – هيلاهوب (9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *