رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامي المصري

رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامي , أتت فكرة تأسيس بنك تجاري إسلامي يتماشى مع الشريعة الإسلامية فى بال مؤسسية فى عام 1974 ولكن ظل التشاور بين المؤسسين حتى تم تأسيسه عام واستقبال أول عميل له فى 5 يوليو 1979م.

وفى عام 1977 و بقرار رقم 48 لسنة 1977 أقر مجلس الشعب المصري بنك فيصل الإسلامي كمؤسسة اقتصادية اجتماعية تعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية و تأخذ فى شكلها القانوني شكل الشركة المساهمة المصرية.

ويهدف بنك فيصل الإسلامي إلى تقديم الخدمات المصرفية والعقارية والمساهمة فى تطوير الاقتصاد من خلال دعم المشاريع والقروض وذلك فى إطار أحكام الشريعة الإسلامية.

رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامي

يمكنك الاستفسار عن اى موضوع يخص بنك فيصل الاسلامي المصري سواء بخصوص عناوين الفروع و مواعيد العمل أو مواجهة المشاكل التى تواجه عملاء البنك من خلال رقم خدمة خملاء بنك فيصل الأسلامي الخط الساخن على رقم 19851 .

الموقع الرسمي للبنك : بنك فيصل الإسلامي 

تاريخ بنك فيصل الإسلامي المصري

كانت البداية من ظهور فكرة بنك فيصل الإسلامي هو ظهور مصر يتوافر مع الشريعة الإسلامية، وبالفعل ظهرت الفكرة وتم تأسيس أول مصرف في مصر يعمل من خلال الشريعة الإسلامية، وكان واحد من أهم النماذج الإسلامية، وكان الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود هو رئيس مجلس إدارة البنك.

وقام بعرض فكرته على العديد من المسئولين المصريين، وكانت الفكرة قد نالت ترحيب كبير من جميع المصريين، وذلك على المستوى الرسمي والشعبي، وبالفعل تمت الموافقة على تأسيس البنك من خلال قرارات مجلس الشعب المصري الذي كان منعقد في هذا الوقت، وقد تم تعديل نظام الإنشاء في البنك لمختلف المرات، واليوم أصبح البنك يدير ما يزيد عن سبعمائة ألف حساب للعملاء، وتصل الأصول المتاحة في البنك إلى أكبر من ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

الغرض من تأسيس بنك فيصل الإسلامي

كان الهدف الأساسي من تأسيس بنك فيصل الإسلامي هو القيام بمختلف الأعمال المالية والتجارية والمصرفية والأعمال الخاصة بالاستثمار من خلال طريقة إسلامية، بالإضافة إلى تحقيق مختلف المشروعات التصنيعية والتنمية الاقتصادية والعمرانية من خلال إطار الأحكام الشريعة الإسلامية.

خدمات بنك فيصل الإسلامي

يقوم البنك على تقديم مختلف الخدمات والمعاملات والأنشطة وذلك فقط من خلال ما تفرضه الشريعة الإسلامية من قواعد ومن أحكام.

ويقوم البنك على تحقيق ما يلي:يعمل على المساهمة في مختلف العمليات الخاصة بالتنمية الاقتصادية بالدول العربية، وذلك من خلال المشاريع الاستثمارية التي يعمل على تمويلها من خلال الخطط الاقتصادية بالتعاون مع الدولة.

المساهمة في عمليات التنمية الاجتماعية وذلك من خلال ما يقوم به من دفع الزكاة المستحقة للأموال، كما أنه يقوم بإنفاقه على مختلف المصارف الشرعية، كما يقوم بتشجيع العاملين بداخله على السير بنفس النمط .

يعمل على ممارسة مختلف الأنشطة في مجالات الاستثمار، بالإضافة إلى مختلف العمليات التجارية ومختلف الأشكال والأساليب التي تصرف بدلا من أسعار الفائدة، وذلك أما بالمشاركة في الأرباح أو بنفسه، كما أنه يقوم من خلال نظام المشاركة في الأرباح والخسارة بها أيضا.

يعمل على توفير مختلف الخدمات المصرفية التي تكون بشكل إسلامي من خلال أحدث أساليب العصر بداخل مصر أو خارجها.

يعمل على تجميع مختلف الأموال والمدخرات، وذلك من أجل أن يقوم باستثمارها بالعملات المصرية والأجنبية، كما يقوم بدفع العائد من خلال نفس العملة بدلا من عمليات الاستثمار.

كما يوجد أيضا داخل البنك صندوق الزكاة، وهو واحد من أهم الأجهزة التي بداخل البنك، وتعد من سماته الحضارية التي تجعله بنك إسلامي يعمل على تطبيق الشرائع الإسلامية بمختلف أركانها، كما يجوز من خلال البنك دفع الهبات والتبرعات إلى الهيئات والأفراد.

بذلك نكون قد قدمنا لكم رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامي ويمكنكم الاطلاع على المزيد من أرقام البنوك فى مصر من خلال الروابط الآتية :

رقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصرى من داخل وخارج مصر

رقم خدمة عملاء بنك مصر لجميع الفروع

رقم خدمة عملاء بنك ناصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق