الوليد بن طلال

تفاصيل تبرع الأمير الوليد بن طلال بكامل ثروته للإعمال الخيرية

في تغريده عبر حسابه الرسمي على موقع تواصل الاجتماعي توتير نشر رجل الإعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال عن تبرعه بكامل ثروته والبالغ عددها 32 مليار دولار لصالح مؤسسته الخيرية والتي تعمل في السعودية ودول العالم أجمع .

الأمير أعلن عن ذلك التبرع بأنه  يأتي من استلهامه لتبرع صديقه بيل غيتس بـ 30 مليار دولار لصالح الإعمال الخيرية والإنسانية مؤكدا أن وهب ما رزقه الله إلى مؤسسة الأمير الوليد بن طلال للإعمال الخيرية .

الوليد أستشهد بأيه “ماعندكم ينفدُ وماعند ﷲ باق” _سورة النحل الايه 96_ حيث قال بأنه وهب كل ما رزقه الله إلى مؤسسته.

وتلك الخطوة التي أتخذها بيل غيتس وزوجته بيلندا قد أعجبت العديد من مليارديرات العالم وسار على خطاهم العديد من رجل الإعمال منهم تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل حيث تبرع بكل أمواله إلى الإعمال الإنسانية مع الاحتفاظ بتكاليف تعليم أبن أخيه .

وسوف تعمل مؤسسه “الوليد للإنسانية ” على الإعمال الخيرية وتمكين المرأة وإغاثة كافة الحوادث في السعودية والوطن العربي والإسلامي و العالم كله.

ويحتل الأمير ألمرتبه 34 بين قائمة أغنى رجال العالم والمرتبة الأولى عربيا بثروته .

الوليد الأمير بن طلال من مواليد مدينة الرياض لعام 1955 وهو رجل أعمال سعودي و عضو شرف بنادي الهلال السعودي صنفته مجله فوربس للإعمال بترتيب 22 في قائمة أغنى أغنياء العالم لعام 2009 بثورة 13.3 مليار ثم في عام 2010 أرتفع ليصبح في المرتبة 19 بثورة قدرة 19.4 مليار دولار وهو حاصل على بكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية من كلية ميلانو في كاليفورنيا عام 1979 وله أبنان الأمير خالد بن الوليد والأميرة ريم بنت الوليد .

اترك رد