سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء والبنوك

شهد سعر الدولار اليوم في السوق السوداء استقرار في الارتفاع الجنوني الذي يعانى منه الجنية المصري أمام الدولار في السوق السوداء حيث وصل سعر الدولار اليوم الاحد  إلى 9.10 في مقابل الجنية المصري مع اختلاف الأسعار اختلاف طفيف بين المنطقة والأخرى .

وفى صباح اليوم وصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء قرابة 9.12 في مقابل الجنية المصري .

وفى البنوك المصرية ومكاتب الصرافة المنتشرة في مصر أستقر سعر صرف الدولار عند 7.83 جنيه في مقابل الجنية المصري .

هذا الارتفاع الذي تعانى منه الدولة ارتفاع الدولار في السوق السوداء ليصل إلى 9 جنيهات قد يؤدى إلى ارتفاع في سعر بعض السلع المستوردة والتي تعتمد على الدولار بشكل كبير .

وقد عمل البنك المركزي في آخر ضخ قام به للدولار في البنك حيث أستقر سعر الدولار 7.73 جنيه وذلك مع آخر عطاء و ضخ للدولار في البنوك المصرية والأجنبية ليثبت الدولار بهذا الحد .

وقد صرح الدكتور , طارق عامر رئيس البنك المركزي المصري بأن اقتصاد مصر قوى وأنه يوفر الدولار للسلع الأساسية والاحتياجات الخارجية بشكل جيد , جاء ذلك ردا على قلق بعض المواطنين من ارتفاع السلع مع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم .

جاءت تلك التصريحات مع مشاركة عامر في ضمن المؤتمر الذي يعقد في شرم الشيخ حاليا مؤكدا على أنه لا داعي للقلق من مستقبل مصر الاقتصادي .

وارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء هو ناتج عن طلب بعض الأشخاص والشركات الدولار لاستيراد سلع الرفاهية والغير أساسية مثل الآكلات الباهظة الثمن و المشروبات المستوردة و المنتجات المستوردة والتي تنتج مثلها في مصر وأكد محافظ البنك المركزي أن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء ليس منه قلق كما أن مصر توفر الدولار لمستوردين السلع الأساسية والاحتياجات الأساسية بالسعر الرسمي في البنوك .

في حين يواصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم ارتفاع يعمل البنك المركزي على اتخاذ إجراءات قوية منها التفتيش على مكاتب الصرافة والتي لا تلتزم بسعر صرف الدولار الرسمي وغلقها , كما يقوم البنك المركزي بضخ الدولار في البنوك و عطاء دولاري لتغطية الفارق في سعر الرسمي وسعر الدولار في السوق السوداء .

 

 

اترك رد