سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم الاثنين 29 فبراير فى السوق السوداء والبنوك

سعر الدولار اليوم  , نقدم لكل متابعين موقع هيلا هوب وبالأخص متابعي أسعار العملات و أسعار الدولار في مقابل الجنية المصري اليوم الاثنين 29 فبراير 2016 وذلك من خلال متابعتنا للنشرة الاقتصادية على أسعار الدولار في السوق السوداء و أسعار الدولار في البنوك المصرية بالإضافة إلى متابعة أسعار الذهب في مصر في مقابل الجنية المصري .

بعد أن ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء زادت التخوفات لدى المواطنين من احتمالية النقص في المواد الأساسية والتي يتم استيرادها من الخارج ولكن صرح بذلك محافظ البنك المركزي بأنه لا يوجد خوف من أسعار الدولار في السوق السوداء وتأثيرها على المواد الأساسية والاحتياجات الأساسية التي يتم استيرادها من الخارج وذلك لان مصر توفر الدولار للمستثمرين مستوردي المواد الأساسية من الخارج بسعره الرسمي في البنوك .

هذه الأزمة وهى ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء يقابله طرق وشكل موسع من قبل البنك المركزي عن طريق ضخ الدولار في البنوك كما كان يحدث من قبل , بالإضافة إلى مصادر الدولار الأخرى منها قناة السويس و العاملين في الخارج و السياحة .

في حين كانت هناك دعوات من البعض إلى المصرين في الخارج ببيع الدولار في البنوك بسعره الرسمي وعدم بيعه في السوق السوداء وذلك لكي لا يضر بالسوق المصري .

وقال الداعين إلى هذه المبادرة أن هناك 8 ملاين من المصريين في الخارج حيث أن أسعار الدولار من الممكن أن تتغير إلى الأحسن في السوق الموازية وذلك أذا قام المصريون في الخارج بتحويل أموالهم عن طريق البنوك في مصر وليس عن طريق السوق السوداء .

وعن سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء فقد لوحظ انخفاض في أسعار الدولار في السوق السوداء أو السوق الموازية كما يطلق عليها البعض وأما عن أسعار الدولار في البنوك الرسمية فقد لوحظ استقرار لسعر الدولار في البنوك وذلك بعد التفاوت بين سعر الدولار .

جدير بالذكر أن بعض المستثمرين يطمعون في طرح عطاء من البنك المركزي حتى يضع البنك حد لارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء وذلك لأنه يؤثر على استثماراتهم في السوق المصري و حجم الاستيراد بشكل عام .

سعر الدولار في السوق السوداء

وعن سعر العملة الصعبة ” الدولار ” في السوق السوداء أو الموازية كما يطلق عليها البعض فقد لوحظ وصول سعره إلى 9 جنيها للشراء و 9.15 للبيع وذلك حيث أنخفض سعر الدولار عن الأيام الماضية التي شهدت ارتفاع في سعر الدولار .

سعر الدولار اليوم في البنوك

يواصل سعر الدولار في البنوك المصرية استقراره عند 7.83 للشراء و 7.85 للبيع  , وذلك بعد الحملات التي يقوم بها البنك المركزي من التفتيش على مكاتب الصرافة   عن بيع وشراء الدولار في أسواق الصرافة كما أنها تتخذ قرارات بغلق مكاتب الصرافة التي تعمل بشكل مخالف للقانون وتبيع وتشترى سعر الدولار بأسعاره في السوق السوداء .

سعر الدولار اليوم والاستقرار

ويبقى السؤال مطروح حول هلل سوف تحافظ مصر والبنك المركزي على أسعار الدولار في البنوك وهل سوف تعود السياحة كما كانت تضخ الدولار في مصر وهل سيعمل المصريين في الخارج على تحويل الدولار في البنوك وعدم الأضرار بالاقتصاد القومي وأسعار الدولار أمام الجنيه المصري .

قدمنا لكم تفاصيل أسعار الدولار اليوم الاثنين 29 من فبراير لعام 2016 حيث أنه قد شهد سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية استقرار عند سعره المعروف وشهد في السوق الموازية انخفاض .

اترك رد