موعد بدء الترم الثاني بالجامعات والمدارس فى مصر
موعد بدء الترم الثاني بالجامعات والمدارس فى مصر

موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني 2018 فى المدارس والجامعات المصرية

ينتظر العديد من الطلاب فى مختلف المراحل التعليمية وعلى رأسهم طلاب المرحلة الأخيرة من التعليم وهى مرحلة التعليم الجامعى موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني لعام 2018 .

ويأتى هذا التأهب والاستعداد للدراسة لأن أغلب طلاب تلك المرحلة هم طلاب مغتربين عن محافظاتهم ويقطنون للدراسة فى أماكن كلياتهم وعلى رأس هذه الجامعات والكليات جامعة أسيوط و القاهرة و عين شمس والمنصورة والإسكندرية وسوهاج و قنا وجامعة السادات وغيرها من الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة .

لذلك نقوم اليوم ومن خلال موقع هيلاهوب بتوضيح موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني أو كما يطلق عليه البعض الترم الثاني وذلك للعام الدراسي 2018 .

جميع هذه البيانات والمعلومات المطروحة فى الموقع حول بدء أجازة نصف العام وانتهائها تم رصدها من خلال المنشور الرسمي لوزارة التعليم العالى و المجلس الأعلى للجامعات من خلال جدول الخريطة الزمنية التى أعلنتها الوزارة وأقرها المجلس الأعلي للجامعات .

وطبقا لهذه الخريطة فأن موعد بدء الامتحانات فى 28 ديسمبر الجارى على أن تختار كل كلية حسب رغبتها وحاجتها بالتنسيق مع إدارة الجامعة على تحديد موعدها بالشكل المناسب .

اجازة نصف العام 2018

وحسب ما أقره المجلس الأعلى للجامعات فى المخطط الزمنى الذي يوضح موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني ونهايتها فى الجامعات المصرية فإن يوم السبت الموافق  20 يناير 2018 هو موعد بدء اجازة نصف العام بالجامعات المصرية كما أنه سوف تستمر حتى الخميس 2 فبراير 2018 .

كما حسب المخطط الزمنى فمن المقرر أن تستمر الدراسة فى الترم الثاني بمختلف الكليات والمعاهد الخاصة فى مصر حتى يوم 24 مايو 2018 على أن يتم تحديد موعد بدء الامتحانات فى حينها .

اجازات الفصل الدراسي الثاني 2018

وفى هذا الجدول نوضح اجازات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي وهو 2017-2018 من خلال عرض فى الخانة الأولي من الجدول تاريخ الإجازة وموعدها وذلك كالآتي :

التاريخ الاجازة
19 مارس 2018 عيد تحرير طابا
الاثنين 9 أبريل 2018 عيد شم النسيم
الثلاثاء 25 أبريل 2018 عيد تحرير سيناء
الأحد 1 مايو 2018 اجازة عيد العمال

الخريطة الزمنية

ونرفق لكم فى هذه الصورة الخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلي للجامعات موضحاً فيها موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني و موعد بدء الأمتحانات فى الفصل الدراسي الأول و موعد نهايتها وموعد بدء أجازة نصف العام وموعد نهايتها كما مرفق فيه بعض موعد الاجازات الرسمية ايضاً .

الخريطة الزمنية للعام الجامعى
الخريطة الزمنية للعام الجامعى

امتحانات آخر العام

وحسب المخطط الزمني المصدق عليه من قبل المجلس الأعلى فأن موعد بداية امتحانات نهاية العام سوف تبدأ من يوم 13/5/2018 على أن تكون نهاية الامتحانات فى جميع الكليات والمعاهد الخاصة يوم الخميس الموافق 1 يونيو المقبل , على أن تحدد كل كلية على حدى موعد بدء امتحاناتها ونهايتها فى خلال هذا النطاق المعلن مع إدارة الجامعة وما يناسبها من أوقات فى الفترة المعلنة .

كانت هذه تدوينة عبر موقع هيلاهوب قدمنا من خلالها أهم المعلومات حول إجازات الفصل الدراسي الثاني و موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني فى الجامعات المصرية والمدارس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *