وزير التربية والتعيلم

تفاصيل وشروط مسابقة تعين 30 الف معلم على مستوى الجمهورية

فى حفلة تكريم المعلم اليوم والتى حضرها السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أعلن السيسي عن مسابقة لتعين 30 الف معلم من خريجين كليات الاداب والتربية وذلك حيث يوضح لكم هيلا هوب من خلال هذا الموضوع تفاصيل الاعلان على تلك المسابقة وايضا التفاصيل للتقديم فى تلك الوظائف المتاحة للجميع فى مصر مسابقة تعين 30 الف معلم على مستوى الجمهورية  كما يمكنكم تحميل استمارة التقديم للوظائف اسفل الموضوع :.

شروط تعين مسابقة تعين 30 الف معلم

– التعاقد يتم بالقانون  رقم 155 لسنة 2007، واللائحة التنفيذية الصادر من مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013.

 

– لا يوجد تعاقد بالاجر والحصه
– يتم التعيين بوظائف المعلم المساعد أو الإخصائى المساعد، وفقاً للمؤهل الدراسى المتفق مع الوظيفة المعين لها، فى إطار الوصف التفصيلى لكل وظيفة مطروحة.
– لا يجوز تغيير المسمى الوظيفى، لوظائف المعلم المساعد أو الإخصائى المساعد، إلا بعد الرجوع لأكاديمية المعلمين المهنية، للتأكد من جواز التغيير من ناحية صلاحية المؤهل ، لتغيير التخصص ووفقاً للمرحلة التعليمية، مع الأخذ فى الإعتبار معدلات العجز والزيادة بتخصصات مديريات التعليم، ومراعاة تطبيق القرار رقم 202 رقم 2013.
– لا يجوز أن يتم نقل المتعاقدين على وظائف المعلم المساعد والأخصائى المساعد خارج المديرية، إلا بعد أن يتم التثبيت بثلاث سنوات، على أن يجوز نقله بين إدارات المديريات التابع لها حسب العجز والزيادة ، مع أخذ موافقة السلطة المختصة.
– لا يجوز منح المتعاقدين على وظائف المعلم المساعد والأخصائى المساعد، لأجازات، إلا بعد التثبيت، لأن ذلك مخالف لأحام القانون رقم 155 لسنة 2007، بإستثناء أجازة الوضع والتى هى ثلاثة أشهر، وفقاً لأحكام القانون رقم 2 لسنة 96.
– يتم مراجعة الملفات الخاصة بالمتقدمين لشغل الوظائف بواسطة لجنة مشكلة من كلا من التوجية الإدارى والمالى والشئون القانونية وشئون العاملين، لتتأكد من إستيفاء الأوراق للشروط المطلوبة.
– يقتصر التعاقد بالوظائف المعلنة على الخريجين التربويين من خريجى كليات التربية، والحاصلين على دبلوم تربوى.
– يوظف خريجي كليات التربية تعليم أساسي، بوظيفة بالمرحلة الإبتدائية.
– يوظف خريجى كليات الخدمة الإجتماعية وكليات الآداب قسم إجتماع، والمعاهد العليا للخدمة الإجتماعية بوظائف أخصائيين إجتماعيين.
– يشترط فى المتقدمين الحصول على شهادة برنامج تدريبي معتمد من الأعلى للجامعات، والذى يهدف إلى التأكد من إكتساب المعلم المهارات الأساسية لتنمية مهاراته فى نظم تشغيل الحاسب الآلى الـ WINDOWS ، وبرامج الـ OFFICE، ويشترط أن تكون الشهادة معتمدة من مركز الديوان للتطوير التكنولوجى.
– فى حالة ما إذا حصل المعلم على شهادة الإختبارات من مركز غير تابع للتربية والتعليم، يجب أن يجتاز اختبار يتم فى مركز إختبارات التطوير التكنولوجى، ويتم إخطار إدارة التطوير التكنولوجى بالديوان بالنتيجة قبل الإعتماد، حتى تكون الوزارة على يقين من إكتسابه المهارات المطلوبة.
– كانت الوزارة قد أعطت مهلة للمعلمين المعيين لتقديم شهادة الـ ICDL، انتهت فى أغسطس من العام الماضى، ولهذا يجب على كل من لم يسلم الشهادة، الإسراع فى ذلك ويكون على المديريات تسلم الشهادة وتحويل من لم يقدمها للمسائلة القانونية.
– كما يلتزم المعلم المساعد والأخصائى المساعد بالخضوع لمقابلة شخصية، أمام لجنة مشكلة بالمديريات التعليمية، للتأكد من شروط اللياقة البدنية والصحة النفسية، والطلاقة اللفظية، لإعتبارة شرط من شروط الصلاحية الخاصة بمزاولة مهنة التدريس.
– بالإضافة للشروط الأخرى المقررة قانوناً، وشروط تحددها أكاديمية المعلمين المهنية.
– تخصص فى الوظائف الجديدة نسبة 5% لذوى الإحتياجات الخاصة.
– تلتزم جميع الجهات المعنية بتنفيذ هذه الشروط والقرارت، فضلا عن إتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية تجاهها فى حالة الإخلال.

اترك رد