وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: العشر درجات يضعها لجنة وليس المدرسة

في لقائه مع معتز بالله عبد الفتاح على قناة المحور تحدث الدكتور محب الدين رفاعي وزير الداخلية عن خطة الوزارة في القضاء على الدروس الخصوصية التي تقع على هالك أولياء الأمور .

وتحدث الرفاعى عن أن مواجه الدروس الخصوصية تبدأ بحضور الطالب للمدرسة بانتظام لذلك تم رصد 10 درجات للطلاب على الحضور ومن يضع هذه الدرجات ليس المدرسين وإنما لجنة مكونة من ممثل للطلاب وممثل لأولياء الأمور وممثل للمدرسة حيث نضمن أن يأخذ الطالب حقه في هذه اللجنة .

وعن اليوم الدراسي الذي أكد بأنها لن تكون حصص وأنما محاضرات تسمر الواحدة إلى ساعة ونصف ومعاد دخول الطلاب إلى المدارس يكون من الساعة الثامنة وحتى الثانية عشر والنصف حيث يتم تقسيم اليوم إلى ثلاث محاضرات ونصف ساعة للرياضة البدنية مؤكدا على ضرورة ممارسة الرياضة داخل المدارس .

كما أكد الرفاعى على أن الطالب هو من يختار المدرس الذي يدرس له المادة مؤكدا بأن ذلك سوف يكون استمارة تقيم للمدرس والمدرس الذي سوف يكون فصلة الدراسي فارغ وقليل سوف يتم نقله إلى الصف الأول والثاني الثانوي .

كما أكد عن قناة تعليمية يتم التحضير لها حاليا بالتنسيق مع عدة وزارة و اتحاد الإذاعة والتلفزيون مع تقديم عدة مدرسين على مستوى عالي من الخبرة .

جدير بالذكر أن هذا النظام لن يتم تطبيقه إلا على المرحلة الثانوية  فقط أمام الإعدادية والابتدائية  لن يتم تطبيقه في الوقت الراهن .

 

اترك رد