نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة

يقدم كم هيلا هوب ويكسف لكم عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة والتي قد بدأت منذ يوم السبت الماضي على موقع بوابة  الحكومة المصرية لجميع طلاب القسم العلمي والقسم الأدبي بحد ادني 50% .

التنسيق كان عبر بوابة الحكومة المصرية قد أستطاع الطلاب كتابة رغباتهم دون أدنى مشكلة تواجههم كما المعتاد في المراحل الأخرى وذلك ما تعمل عليه وزارة التعليم العالي ومعامل كلية الهندسة جامعة القاهرة والتي هي المسؤلة عن موقع تنسيق الثانوية العامة .

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ومن المقرر أن ينتهي من تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثالثة وذلك يوم غد الاثنين على موقع تنسيق الثانوية العامة ثم يقفل باب التنسيق حتى تظهر النتيجة يوم الخميس القادم على موقع بوابة تنسيق الثانوية العامة لجميع الطلاب الذين أملوا رغباتهم .

وكان قد صرح سيد عطا رئيس امتحانات الثانوية العامة أن هناك إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة الدور الثاني من الدخول وتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق بوابة الحكومة المصري حيث سجل قرابة 50 ألف طالب طالبة من طلاب الدر الثاني رغباتهم وذلك من أصل 82 ألف طالب طالبة في اليوم الأول من فتح باب التنسيق ومن المقرر أن ينتهي جميع الطلاب من التنسيق في أقرب وقت .

وأكد مصدر بوزارة التعليم العالي أن الوزارة تعمل على أن يتم قبول 82 ألف طالب وطالبة بكلية التجارة هذا العام وقبول 42 ألف طالب وطالبة بكليات الحقوق على مستوى الجمهورية .

وعن المؤشرات التى تبشر بالخير فأنه هناك أماكن خالية للطلاب كي يلتحقوا بها بحد أدنى مجموع 60% والالتحاق بكليات الجامعات الأهلية بمصر .

طريقة معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ولمعرفة نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة تقوم بالدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية  على الرابط التالي أضغط هنــــــــــا   ثم بعد ذلك تقوم بالدخول إلى موقع ومعك الرقم السري و رقم الجلوس والرقم القومي وتقوم بطباعة استمارة الترشيح للقبول في الكلية .

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تقوم بأحد شهادة ميلادك الالكترونية وبطاقة الترشيح التي تقوم بطباعتها من موقع بوابة الحكومة المصرية ومعك أصل شهادة الثانوية العامة و صور شخصية و صورة البطاقة بالإضافة إلى 2 جند تأتى بها من المركز الخاص بك وتتوجه إلى الكلية للتقديم فيها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *