الموز والتخسيس
الموز

هل يساعد الموز على التخسيس ؟

السؤال الذي يطرحه العديد من الشباب الراغبين في التخسيس وإزالة بعض الدهون الزائدة في الجسم وهو هل الموز يساعد في التخسيس وخسارة الدهون الزائدة في الجسم هذا ما سوف نتطرق إليه من خلال هذا الموضوع .

الموز من الفواكه الاستوائية وهى ليست شجرة وإنما هو فصيلة من الإعشاب ويحتل الموز مكانة كبيرة جدا في التجارة العالمية حيث يعتبر في بعض الدول أحد أهم العناصر التي تلعب دورا كبيرا في اقتصاد بعض الدول وذلك لما يتمتع به من طعم جميل ونكه مميزة وفوائد كثيرة للموز .

الموز أيضا غنى جدا بالفيتامينات والبوتاسيوم كما يحمى الإنسان من جلطات الدم والسكتات الدماغية كما يساعد في العلاقة الزوجة وذلك حسب الدراسات الأخيرة .

الموز والتخسيس

تحتوى كل ثمرة موز على 100 سعره حرارية كما أن الفوائد الصحية للموز جعل العديد من دكاترة الرجيم والتخسيس تستخدمه في صفات التخسيس لاحتوائه على البوتاسيوم والمعادن والفيتامينات الأساسية للجسم والألياف التي يحتويها  كما يساعد الموز في التخلص من السموم التي تتراكم على الجسم و يحسسك بالشبع مع تناول القليل من الموز ولا يشعرك بالجوع بعد فترة قصيرة وأيضا لما لهو من طعم لذيذ .

فوائد قشر الموز

يساعد قشر الموز العديد من الشباب في تحسن البشرة الخاصة بهم وذلك حيث يساعد قشر الموز على تخفيف حب الشباب في الوجه وقلة ظهوره أمام الجميع حتى يحصل على نضارة وجهة وشكل جيد أمام العامة .

كما يستخدم قشر الموز في علاج لدغ الحشرات و تبيض الأسنان و تلميع الأحذية وذلك لما يتمتع به من زيوت طبيعية تنفع في تلميع الجلود الطبيعية .

أيضا يستخدم قشر الموز في علاج الصدفية و تلميع الفضة أيضا يستخدم في تنعيم وتطويل الشعر وتبيض البشرة وتنقية المياه أيضا .

مصدر الصورة : 1

اترك رد