تساقط الشعر عند الرجال
تساقط الشعر عند الرجال

تساقط الشعر عند الرجال علاجه وأسبابه

مشكلة تساقط الشعر عند الرجال هي أحد أكثر المشكلات التي يعانى منها العديد من الشباب في هذا العصر حيث يتساقط الشعر أثناء تمشيطه والعناية به ويؤدى ذلك إلى شكل غير مرغوب فيه بالنسبة للبعض وللبعض الآخر قد يكون شكله مقبول .

اليوم من خلال هيلاهوب نقدم لكم أهم طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال وقبل الحديث عن طرق العلاج وحل المشكلة يجب أن نعرف طبيعة مشكلة تساقط الشعر أولا و أسبابه ثم نتطرق إلى علاجه في السطور القادمة .

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

يمكن إرجاع أسباب تساقط الشعر عن الرجال إلى عدة أمور منها الاستخدام المبالغ فيه للمنشف الكهربائي ذلك حيث تؤثر بالسلب على طبيعة الشعر وتعريضه للهواء الساخن يقلل من قدرته وقوته على البقاء واستحماله للظروف الخارجية المحيطة به .

أيضا قص أطراف الشعر عن الكوافير تعد أحد الأسباب الغير محببة حيث أنك تقص الإطراف ويبقى خصلات الشعر وبالتالي فأن الشعر لا يتغير في هذه الحالة .

يعد أيضا من أسباب تساقط الشعر عن الرجال كثرة غسله وتمشيطه بعد غسله مباشرة حيث يكون الشعر بعد غسله إثناء وهو مبلول له قابليه كبيرة للتلف والتساقط .

تساقط الشعر عند الرجال
تساقط الشعر عند الرجال

علاج تساقط الشعر عند الرجال

هناك عدة طرق لعلاج تساقط الشعر منها الكريمات والشامبو والعناية به من ناحية ومنها ما هو جراحي و منها أيضا عمليات زرع الشعر بعد تساقطه وهو ما سوف نتكلم عنه في هذه السطور .

علاج تساقط الشعر عند الرجال عن طريق العمليات الجراحية

تعد العمليات الجراحية الحل الذي لا يرغب فيه العديد من الأشخاص منها على سبيل المثال زرع الشعر حيث أنه في هذه العملية يقوم الطبيب باستئصال الشعر من منطقة معينة في الوجه أو الجسم ليقوم بزرعها مرة أخرى في فروة الرأس ولكنه بعد زرعها لن تكون بنفس كثافة الشعر الطبيعي وذلك حيث يصعب على الطبيب ثقب فتحات قريبة من بعضها البعض مثل الشعر الطبيعي .

ويمكن أيضا أعادة توزيع فروه الرأس عن طريق إزالة جزئ من الجسم به كثافة في الشعر وضعه مكان الجزء الأصلع مع المحافظة على الشرايين التي تغذى الدماغ بالدم .

أيضا من ضمن العمليات الجراحية يمكن استخدام البالونات التي تصنع من السيلكون وتوضع تحت جلد الرأس في المنطقة المشعرة ويتم حقنها بالماء بشكل دوري لمدة شهر إلى شهرين حتى تتمدد وهنا يتخل الجراح لكي يستأصل جزئ أصلع بجزء مشعر من الجزء المتمدد .

علاج تساقط الشعر عند الرجال بالطرق العادية

هناك عدة أمور يجب المحافظة عليها كي تحافظ على شعرك من التساقط منها عدم استخدام المثبتات في الشعر مرة أخرى واستبدلها بالكريمات المرطبة للشعر .

أيضا عند الاستحمام نشف شعرك جيداً ولا تفركه بالفوطة أنما قم بوضع المنشف فوقه قليل حتى يمتص الماء وعند تمشيطه أستخدم مشط فتحاته واسعة .

أيضا هناك أمور طبيعية تساعد على منع تساقط الشعر منها الزيوت والمرطبات ولاحظ أيضا أنه من الأفضل الرجوع إلى الطبيب المختص حتى تكون أفادتك أكبر من ذلك .

مصدر الصورة : 1

اترك رد