التجاعيد
التجاعيد

أفضل الطرق فى إزالة التجاعيد عن الوجه

إزالة التجاعيد , التجاعيد من أحد العوامل التي تنبئ عن كبر السن ولذلك هي من أحد أهم المشكلات التي تؤثر على صحة العديد من الأشخاص والتي تمثل لهم أرق نفسي وبالأخص النساء التي ترغب في المحافظة على جمال وجهها وجمال ونضارة بشرتها والتى أيضا تقليل من جمال المرأة .

نتطرق اليوم إلى طرق علاج التجاعيد والمساعدة العديد من النساء لرغباتهن في عدم ظهور التجاعيد على الوجه نوضح طرق العلاج ولكن قبل التحدث عن علاج مشكلة التجاعيد يجب علينا أولا التعرف على الطرق التي تساعد إلى ظهور التجاعيد في البشرة و أسبابها .

التجاعيد تعتبر من الخطوط التعبيرية التي تظهر على جسم الإنسان وبالأخص في الوجه وهى تظهر بناء على عدة عوامل مؤثرة سوف نتكلم عنها بالتفصيل .

أسباب ظهور التجاعيد وطرق علاجها

التقدم في السن : يعتبر التقدم في السن  أحد العوامل التي تظهر بها التجاعيد حيث مع مرور الوقت وكثرة تعرض البشرة للشمس الأشعة والأتربة الخارجية تظهر التجاعيد .

عدم إزالة الماكياج : نعم فبقاء الماكياج فترة كبيرة على الوجه قد يؤدى مع تكرار هذه العملية أكثر من مرة إلى ظهور التجاعيد في سن مبكرة عن السن المقرر ظهورها عليه ولذلك ننصحك عن وضع الماكياج على وجهك أزيليه بعد انتهاء الغرض منه سريعاً .

النوم : نعم, النوم له التأثير الكبير على صحة الإنسان وبناء عليه فأن فترات النوم القليلة والغير كافية والتي لا تمد الجسم بالطاقة الكافية لأداء عمله تساعد فى زيادة ضعفه  وقلة مضادات الأكسدة التي تعمل على نضارة الجسم والجه ولذلل حاول أخذ قسط كافي من النوم .

عدم استخدام واقي للشمس : التعرض المباشرة والكثيف لأشعة الشمس يساعد على ظهور التجاعيد في سن مبكرة و  هناك العديد من الكريمات التي تمنع أشعة الشمس من إيذاء البشرة حيث تعمل هذه الكريمات على الاستفادة من أشعة الشمس دون امتصاص نضارة الجلد.

عدم تناول الفاكهة الطازجة : نعم عدم تناول الفاكهة الطازجة والخضراوات يساعد على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على نضارة الجسم ولذلك ينصح بالتناول المستمر للخضراوات والفاكهة الطازجة يوميا .

التوتر : التوتر هو أحد الإمراض النفسية التي تساهم في ظهور العديد من الإمراض وعلى صعيد موضوعنا يساعد التوتر على ظهور التجاعيد في الوجه في شكل مبكر حيث يكون المريض أكثر عرضاََ للمواد الضارة والأكل الغير سليم بالإضافة إلى فترات نوم غير كافية .

وسائل إزالة التجاعيد

هناك بعض التمارين الجيدة التي ينصح بها لعلاج تجاعيد الوجه وهى تمارين يقوم بها الشخص الظاهر فيه هذه التجاعيد منها تمارين أخراج اللسان من الفم قدر المستطاع وإبقائه لمدة 60 ثانية على هذا الحال وأيضا تحريك العين لليمن واليسار 60 ثانية كل ناحية بالإضافة إلى وضع الاندهاش وتمارين الخدين .

مشروبات تمنع من ظهور التجاعيد منها حليب الصويا وعصير التفاح والتوت وعصير الخيار والفاكهة الخضراوات الطازجة .

النوم الكافي : يجب   أخذ قسطا كافيا من النوم وذلك حتى يستفيد الجسم من كافة مضادات الأكسدة وأخذ قسطا كاملا لراحة الوجه والجلد .

لا تنسى أن تستشير الطبيب في خصوص أفضل الطرق لازالة التجاعيد .

 

 

اترك رد