اسباب رائحة الفم الكريهة

اسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجها

رائحة الفم الكريهة من أحد المشكلات التي يعانى منا العديد من الأشخاص والتي لها تأثير غير جيد على الرائحة فمن الممكن أن يكون أحد بجوارك إثناء الكلام أو قريب منك فيشم رائحة من فمك كريهة لا ترغب في يشعر بها حد وتكون محرجة في بعض الأحيان .

أسباب رائحة الفم الكريهة

هناك  العديد من أسباب رائحة الفم الكريهة منها ما هو عائد إلى الإهمال في تنظيف الفم والأسنان وعدم تنظيف اللسان والإمراض التي تصيب اللثة والأسنان مثل تسوس الأسنان وأمراض اللسان والتهابات سطح اللسان وأمراض الأنف والبلعوم وجفاف الحلق .

علاج رائحة الفم الكريهة

استخدام فرشاة الأسنان

فرشاة الأسنان هي أهم وسيلة لتجنب رائحة الفم الكريهة ليس هذا فحسب بل استخدام الفرشاة مهم جدا لعلاج التسوس و تنظيف اللسان و تبيض الأسنان أيضا كما أنها تعمل على تنظيف الفم والأسنان من الجراثيم وبقايا الأكل .

شرب الماء

للماء العديد من الفوائد على جسم الإنسان وفى مجال الفم والأسنان فهو ينظف اللسان و الفم ويطرد الرائحة الكريهة والجراثيم المتعلقة في الأسنان وينصح بشرب 8 أكواب من الماء يوما .

تجنب التدخين

بجانب الإمراض التي تصيب الرئة من جرار التدخين فأنه يصب الأسنان بالاصفرار والرائحة الكريهة التي لا تطاق من جانب الغير مدخنين تجنب هذه العادة السيئة .

استخدام اللبان

أذا أكلت جبة بها بعض المواد التي تزيد من رائحة الفم الكريهة استخدام اللبان بالنعناع فهو سريع وفعال في طرد الرائحة الكريهة من الفم يشعرك بالانتعاش .

توابل تحسن من رائحة الفم

هناك بعض التوابل تعمل على تحسبن رائحة الفم منها القرفة واليناسون والقرنفل و تستطيع شربها في مشروبات  ساخنة .

تجنب الثوم والبصل

الأكل الذي به كميات كبيرة من الثوم أو البصل فهذه الوجبات تزيد من رائحة الفهم الكريهة حاول تجنبها قدر المستطاع أذا كان ذلك في غير الإمكان يمكنك استخدام اللبان بعد الأكل أو قبل الذهاب إلى مشوارك .

الخلاصة

 

هناك بعض الأكلات التي يجب عليك تنجبها وحافظ على نظافة فمك باستخدام المعجون وتنظيف اللسان باستمرار .

اترك رد