كيفية العناية بالبشرة
كيفية العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة

جمال و كيفية العناية بالبشرة و نضارتها من أحد أهم الأمور التي يهتم بها العديد في هذا العالم ومع انتشار الميكروبات والمواد الضارة في مختلف المواد والمواد رديئة الصنع أصبح الاهتمام بالبشرة واجب على الجميع للحفاظ على شكل جميل وجذاب و جسم صحي أيضا .

فانتشار مواد التجميل رديئة الصنع و الصابون و مواد الاستحمام الشامبو و ” الشاور جيل ”  غيرها من الماد التي تستعمل للعناية بالبشرة ولكنها رخيصة و غير مفيدة أيضا يقع العديد في اختيار مغلوط للكريم المناسب للبشرة .

وفى أطار العناية بالبشرة أبتعب ي بعض الإجراءات والتي تذكرها لك ومتمثلة في عدة أمور منها اختيار صحيح للكريم المناسب لبشرتك و حماية البشرة من أشعة الشمس والأتربة الضارة وغيرها في السطور القادمة .

حماية البشرة من أشعة الشمس مهم جدا حيث أشعة الشمس بها أشعة قد تضر كما تفيد ولذلك استخدمي كريمات الحماية من أشعة الشمس الضارة إذا كنتى تجلسين خارج المنزل كثير .

تدليك الجلد حيث يعطيه النضارة ويساعد على شده بطريقة طبيعية كما يساعد على تدفق الدم  وهو يحافظ بدوره على البشرة .

إزالة الجلد الميت عن طريق التقشير الصحيح حيث أشارت التقارير إلى أن هذه الطريقة فعالة جدا كي تبقى البشرة لطيفة و إزالة التجاعيد من الامور الجيدة أيضا للحصول على بشرة جميلة وجذابة .

تحديد نوع البشرة أذا كانت ذهنية أم جافه أمر مهم حتى تستطيعي اختيار الكريم المناسب وطريقة تحديد طبيعة البشرة هي كالاتى :

قومي بالوقوف أمام مرآه وتحت إضاءة جيدة

انظري إلى لون بشرتك في المرآة أذا كانت بدون لمعان فهي بشرة عادية وإذا كانت مشدودة ولاحظت ذلك فهي بشرة جافة إما إذا كان هناك لمعان فوق الأنف و الخدين فهي ذهنية وإذا لاحظت لمعان مع شد في الخدين  أو الأنف فهي مختلطة .

لاحظي قبل إجراء هذا الاختبار تنظيف وجهك من أي كريمات و مستحضرات تجميل غسله جيدا بالماء وتركه نصف ساعة ثم قومي بهذه العملية .

الخلاصة

قدمنا لكي طرق كيفية العناية بالبشرة وتساعدك فى الحصول على بشرة نقية وجيدة أهمها استخدام كريمات الحماية و الطرق الطبيعية لعلاج الوجه ومعرفة نوع بشرتك .

اترك رد