متى ولد الرسول
متى ولد الرسول

متى ولد الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ومتي توفي

متى ولد الرسول محمد حديثنا في هذا الموضوع عن ميلاد سيد الخلق محمد صلي الله عليه وسلم وسوف نتعرف عن نبذة عن حياة سيد الخلق ومتي ولد وكيف عاش وماذا قدم من أجل رفعة هذا الدين وما قابله من صعوبات وما تحمله من ألم حتى يصل إلينا الإسلام وكيف كانت حياته في وسط كل هذا ومتى توفي وأين صلى الله عليه وسلم.

متى ولد الرسول

ولد محمد بن عبد الله بن عبد المطلب في سنة 570 ميلادية والتي عرفت بعام الفيل حيث حادثة الفيل التي أراد بها أعداء الله هدم الكعبة ولكن الله منع هذا الحيوان المطيع الذي لم يعصي أمر الله عز وجل .

ولد محمد يتيم الأب فقد مات والده قبل أن يعلم بحمله من أمه آمنة بنت وهب وعاش محمد في كنف أمه صغيرا حتى السادسة من عمره وبعدها ماتت أمه فانتقل ليقيم في بيت جده عبد المطلب الذي رحب بوجوده وأحسن إقامته.

مات الجد وانتقل الابن البار الخلوق محمد إلى بيت عمه أبو طالب الذي كان يحبه كثيرا ويعده واحدا من أبنائه وعاش النبي حياة بسيطة في بيت عمه وعمل برعي الأغنام حتى شب قليلا فألحقه عمه للعمل بالتجارة وعرف بحسن الخلق والأمانة مما جعل الكثير من التجار يتمنون أن يعمل محمد معهم.

حياة الرسول

ومن خلال عمله بالتجارة تعرفت عليه سيدة نساء قومها السيدة   خديجة صاحبة المال والجاه والجمال وحصل الزواج السعيد الذي أنجب عن سبعة أولاد الرسول ما بين بنين وبنات وكلف النبي بالدعوة وهو في الأربعين من عمره وبدأ رحلة الجهاد مع قومه الذين ركبهم العناد وأصروا علي الكفر والعصيان فاضطر الفرار بدينه وهجر وطنه الذي يحبه واتجه للمدينة المنورة لنشر الدعوة الإسلامية.

عاش النبي بالمدينة سنوات طويلة نشر فيها تعاليم الدين الإسلامي وقام بالكثير من الغزوات والفتوحات الإسلامية بقيادة كبار الصحابة حتى جعل الإسلام في أعلى منزلة واستطاع أن يفتح مكة ويرجع إلى الوطن الأم الذي خرج منه مغصوبا ومكروها علي ذلك فدخلها دون قتال وعفي عن قومها بالرغم مما لاقاه علي أيديهم من تجريح وإهانات.

عاش النبي حياة مليئة بالجهاد وعلم الأمة كيف تطيع الله وعلمهم مكارم الأخلاق والتمسك بالقيم الحميدة والتف حوله الكثير من الصحابة يساندونه ويعاونه لنشر هذه التعاليم الحميدة حتى جاءت اللحظة الفارقة.

شاهد أيضاً : أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم

وفاة الرسول

وتوفي صلى الله عليه وسلم في السنة الحادية عشر للهجرة وذلك بعد حجة الوداع و الخطبة الشهيرة التي خطبها في المسلمين فصلوا عليه وسلموا تسليما.

تعرضنا من خلال هذا الموضوع إلى التعرض للإجابة على سؤال متى ولد الرسول ومتى توفي الرسول صلى الله عليه وسلم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *