موعد شهر رمضان 2019 فى مصر

يقترب شهر رمضان المبارك علينا  يوما بعد يوم ويسأل البعض عن موعد شهر رمضان 2019 فى مصر تحديدا ومن خلال هيلاهوب نسعد اليوم بنشر ساعة رقمية توضح المتبقي على شهر رمضان الكريم بالأيام والدقائق والساعات والثواني أيضاً.

يحل علينا شهر رمضان المبارك هذا العام 2019 ميلادياً و 1440 هجرياً , وحيث شهر الخير واليمن والبركات ليس كأي شهر فهو شهر الصيام وشهر العزومات وصلة الرحم التي يقوم المسلمين في جميع أنحاء العالم بودها .

الأعياد والاحتفالات وأجواء الفرحة التي تعم المكان الأكلات التي تكثر في تشكيلها في هذا الشهر الفضيل.

الأجواء الروحانية التي تعم جميع مساجد وبيت الله عز وجل في جميع بقاع العالم وخاصة مصر التي لها طابع خاص في الاحتفال بشهر رمضان من خلال الفوانيس والكنافة و العديد من الأشياء التي لا تظهر إلا في شهر رمضان المبارك .

لذلك وجب على الكثير معرفة موعد شهر رمضان 2019 في مصر الذي ينقله لكم موقع هيلاهوب من خلال شاشة توضح الوقت المتبقي على شهر رمضان الكريم .

موعد شهر رمضان 2019

يأتي شهر رمضان بعد شهر شعبان حيث يبدأ شعبان في يوم 6 أبريل 2019 وآخر أيام شهر شعبان هذا العام سوف تكون بتاريخ 5 مايو 2019 ميلادياً و يبدأ في اليوم التالي شهر رمضان أي أن موعد شهر رمضان 2019 في مصر  طبقاً لتصريح الدكتور حاتم عودة مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية يوم السادس من شهر مايو 2019 .

كم باقى على شهر رمضان المبارك

وفى السطور التالية وفقط على هيلاهوب دوت كوم نقوم بتدقيم شاشة توضح كم المتبقى على شهر رمضان 2019 بالأيام والساعات والدقائق .

تحديد غرة شهر رمضان

كان قديما ويعمل بهذه الطريقة حتى الآن وهى الطريقة الشرعية التي تقوم بها دار الإفتاء المصرية في معرفة موعد شهر رمضان المبارك ليعرف الأمام هل سوف يكون شهر شعبان كامل هذا العام فيتأخر الشهر يوماً أو ناقص فيأتي بدري يوماً .

ومع التقدم التكنولوجي والأجهزة الحديثة في الحسابات الفلكية لا تخطئ تلك الأجهزة بشكل كبير فى تحديد موعد شهر رمضان المبارك .

 نصائح لصحة أفضل في رمضان

تثبت العديد من الدراسات أن الصيام له العديد من الفوائد على صحة الجسم ولكن  لم لا نزيد من تلك الفوائد ونستفيد بشكل صحي وكامل من الصيام , هيلاهوب يقدم لكم مجموعة من النصائح لصيام أفضل وأكثر صحة .

  1. شهر ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً .
  2. تناول كمية معتدلة من الأكل الركيزة الأساسية لصحة أفضل .
  3. تناول طبق شوربة قبل الإفطار ليقوم بتلين المعدة بعد أكثر من عشر ساعات صيام .
  4. حتى لا تشعر بالعطش لا تكثر من تناول الأطعمة المالحة كالمخلل و والبهارات والتوابل أثناء الإفطار و السحور وأكثر من تناول الفاكهة الطازجة والزبادى.
  5. اتبع سنة النبي صلى الله عليه وسلم بالإفطار بتمرة .
  6. ينصح بممارسة المشي بعد ساعتين من الإفطار لتساعد المعدة على الهضم بشكل أفضل .
  7. اجعل في الفطور مواد بالنشويات بطيئة الامتصاص لتمد الجسم بالسكر طوال فترة الصيام كالأرز والخبز القمحي الكامل.
  8. اعتدل في كميات الحلويات التي يتم تناولها في شهر رمضان والاعتدال والكمية القليلة والتلذذ بها هو أفضل طريق لصحة أفضل في شهر رمضان المبارك.
أطباق رمضانية صحية فى رمضان
أطباق رمضانية صحية فى رمضان

مصدر الصورة : نسلة فاميلي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق