عدد المسلمين في اندونيسيا معلومات تفصيلية عن مسلمي اندونيسيا

تعتبر اندونيسيا أكبر بلد إسلامية في العالم طبقاً لتعداد السكان , فكم يبلغ عدد المسلمين في اندونيسيا وكيف دخل الإسلام إليها و كيف فتحت كل ذلك في السطور القادمة.

معلومات عن اندونيسيا

تتكون اندونيسيا من 17508 وتقع في جنوب شرق قارة آسيا تبلغ مساحتها حوالي 1,904,569 كم² وعدد سكانها يقدر بحوالي 238 مليون شخص لتحتل بهذا الرقم الكبير رابع أكبر دولة في العالم من حيث تعداد السكان بعد الصين والهند والولايات المتحدة.

يعيش ما يقارب نصف عدد سكان اندونيسيا على جزيرة جاوة والتي تحتل أكبر جزيرة في العالم مأهولة بالسكان .

عدد المسلمين في اندونيسيا

اندونيسيا هي رابع أكبر بلد في العالم من حيث تعداد السكان و أكبر بلد إسلامية في العالم حيث أن الأغلبية من سكانها مسلمون من أهل السنة والجماعة.

يبلغ نسبة المسلمين في اندونيسيا ما يقارب 88% من حيث تعداد السكان حيث يبلغ إجمالي السكان 255.461.700 نسمة أي ما يقارب 230 مليون مسلم.

كم عدد سكان العالم المسلمين بالأرقام

الأديان في اندونيسيا

تعترف اندونيسيا ب6 أديان وهم الإسلام و البروتستانتية و الكاثوليكية و الهندوسية و البوذية و الكونفوشيوسية.

المسلمين هم الأكبر عدداً في اندونيسيا وتأتى بعدها المسيحية بما نسبته 9% و الهندوس فى المرتبة الثالثة بما نسبته 3% و 2% يعتنقون الديانة البوذية.

دخول الإسلام إلى اندونيسيا

دخل الإسلام إلى اندونيسيا عن طريق التجار العرب وذلك في القرن السادس الهجري , أول ملك مسلم حكم البلاد هو الملك الصالح الذي توفي عام 1297م  ملك جزيرة سومطرة.

وتوغل الإسلام في الانتشار داخل البلاد مع قدوم العديد من التجار والدعاة المسلمين من الجزيرة العربية وبلاد الهند حيث في مطلع القرن الخامس عشر الميلادي انتشر الإسلام بصورة كبير داخل البلاد كجزيرة جاوه وكاليمنتان.

وقد ذكر أبن بطوطة الرحالة العربي ملك سومطرة في كتبة مادحاً مجهوداتة في جهاد الكفار.

أكبر مسجد في اندونيسيا

يعتبر مسجد الاستقلال هو أكبر مسجد في اندونيسيا بدأ البناء فيه عام 1961واستمر قرابة 14 عاماً حتى تم الانتهاء منه عام 1975 م .

وسمي بهذا الاسم لأنه تم بنائه حيث استقلت اندونيسيا عن الهند , أراد الاندونيسيون من خلاله الافتخار بكونهم أكبر بلد إسلامي في العالم من حيث تعداد السكان.

يقع المسجد في ساحة مارديكا في العاصمة الإندونيسية , له مئذنة بطول 90 متراً وسقف مزين بالزخارف الإسلامية.

المصدر
اسلام ويبويكبديا
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق