دعاء الزواج للرجل مكتوب ليرزقك الله بزوجة صالحة

منذ خلق البشرية وخلق الله لنا زوجة لكل رجل وألف بين قلوبهم وجعل فيها المودة والسكون وقال رب العزة ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ“.

وقد يتأخر الرجل في الزواج لعدة أسباب تختلف عن تأخر المرأة في الزواج منها أنه لم يجد حتى الآن الشخص المناسب الذي يقبله كزوج له فأهم شيء في الزواج هو حسن الاختيار وقبول كلا الطرفين لبعضهما البعض.

وقد يكون هناك أسباب أخرى تدفع الرجل إلى عدم الزواج منها الصحية كمشاكل جنسية او مشاكل التنفس أو الأمراض الخطيرة لا قدر الله وقد تكون مشاكل اجتماعية أو مادية فلكل حالة ظروف .

ولكن الغالب الأعظم من الأسباب هو عدم أيجاد الفتاة المناسبة للزواج ولذلك جئنا لكم اليوم بدعاء الزواج للرجل .

ذات صلة : شاب يطلب الزواج من فتاه وأبوه يفاجأه

دعاء الزواج للرجل

  • اللهم أرزقني الزوجة الصالحة والذرية الصالحة.
  • يالله يامنان يخالق الحب والنوى أسألك ان تعجل لى بالزواج من الزوجة الصالحة و أن ترزقنى الزوجة الصالحة.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجلة.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهم اجعل منى زوج صالح وأرزقنى زوجة صالحة.

نصائح لتعجيل الزواج للرجل

ذكر الشيخ رمضان عبد المعز من مشايخ الأزهر الشريف في لقائه مع برنامج الحياة والدين على قناة الحياة المصرية عدة أمور ليعجل الله لك بالزواج حيث قال ان الزواج هو رزق وبيد الله سبحانه وتعالى وقال أن من أبواب جلب الرزق هو الدعاء و اليقين بأن الله سبحانه وتعالي سوف يستجيب للدعاء و الصبر وعدم التعجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق