دعاء للمريضة بالشفاء العاجل مكتوب قصير ادعية للمريض في الصلاة

دعاء للمريضة بالشفاء العاجل مع مجموعة من الصور التى مكتوب عليها مجموعة من الأدعية للمريضة بالشفاء من كل داء .

المرض نوع من أنواع الابتلاء التى قد يصيبنا الله بها ابتلاء ليختبر قدرتنا وتحملنا ومدى ايمانا به عز وجل وقد ذكر رب العزة في كتابه العزيز {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ} [سورة الأنبياء:35] , حيث يبتلى الانسان في السراء والضراء . 

وقد نجد فوائد في هذا الابتلاء حيث فيه تهذيب للنفس وتصفيه لها من الشر الذي بداخلها , كما يحصد المريض فى نهاية المطاف بعد شفاء الله من مسرة وفرح بالشفاء ان شاء الله كبير وأعظم من المرض والتعب الذي لقاه . 

المرض يقربنا من الله عز وجل يقول جل وعلى «ابن آدم، عبدي فلان مرض فلم تعده، أما لو عدته لوجدتني عنده» (رواه مسلم: [2569]).

ويعرف بالمرض اختبار لصبر العبد على الابتلاء فهو اختبار لصبر المؤمن على ما ابتلاه الله وتكفير له عن ذنوبه.

اجمل الادعية للشفاء العاجل

يمكن تقسم الدعاء إلى عدة تقسيمات فمنها الدعاء بالشفاء وهو التمني بالشفاء العاجل ومن الممكن الدعاء بالرحمة من الله تعالى والشفاء ويمكن الدعاء بالتحلي بالقوة والصبر وأيضا السلامة والعافية ومن الممكن الدعاء بالشفاء العاجل, وفى حالة المرض النفسي او الروحي يمكن الدعاء بالشفاء الجسدي و الروحي.

  1. الدعاء بالشفاء: “اللهم يا شافي السقم، اشفِ مريضتنا وألبسها عافية وصحة.”
  2. الدعاء بالرحمة والشفاء: “اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحم مريضتنا واشفها شفاءً لا يغادر سقمًا.”
  3. الدعاء بالقوة والصبر: “اللهم يا معين الضعيفين، امنح مريضتنا القوة والصبر في هذه اللحظات الصعبة واشفها برحمتك.”
  4. الدعاء بالسلامة والعافية: “اللهم يا من لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، احفظ مريضتنا واجعلها في أمان وعافية.”
  5. الدعاء بالشفاء العاجل: “اللهم يا شافي السقم، اشفِ مريضتنا وارفع عنها البلاء بقدرتك العظيمة.”
  6. الدعاء بالشفاء الروحي والجسدي: “اللهم يا مُقلب القلوب والأبصار، ألق نورك ورحمتك على مريضتنا واشفها في جسدها وروحها.”
  7. الدعاء بالراحة والطمأنينة: “اللهم يا من هو السلام ومصدر الطمأنينة، ارزق مريضتنا الراحة والسلام في قلبها وجسدها.”
  8. الدعاء بالشفاء الكامل: “اللهم يا شافي السقم، اشفِ مريضتنا تمام الشفاء، واجعلها بأتم صحة وعافية.”
  9. الدعاء بالبركة والرفاه: “اللهم يا مُبارك كل شيء، اجعل شفاء مريضتنا بركة ورفاه لها ولعائلتها.”
  10. الدعاء بالتسهيل والتيسير: “اللهم يا ميسر الأمور، اجعل شفاء مريضتنا سهلاً وميسرًا وانقلها من حالة الى حالة أفضل.”
  11. الدعاء بالصبر والإيمان: “اللهم يا من تعلم ما لا نعلم، ارزق مريضتنا الصبر والإيمان في مواجهة هذا التحدي.”
  12. الدعاء بالمحبة والتآخي: “اللهم يا محب الخلق، املأ قلوبنا بالمحبة والتآخي، وارزق مريضتنا الشفاء بحبك وعنايتك.”

دعاء الشفاء للمريضة

وهذه مجموعة من الادعية للمريضة بالشفاء العاجل من كل داء وتعب وألم وأن يغادر منها كل ما تشعر به من حزن وألم ويمكن استخدام هذه الادعية في الصلاة للمريض بالشفاء العاجل .

  •  أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.
  • اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.
  •  اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
دعاء الشفاء للمريضة
دعاء الشفاء للمريضة مجموعة مميزة من احلى الادعية للمريضة بالشفاء العاجل

دعاء للمريضة مكتوب

هذه المجموعة من الادعية يمكن استخدامها دعاء للمريض في حالة خطرة لمن في المستشفى في حالة خطرة والدعاء له بالشفاء العاجل.

  • الحمد لله الذي قدر فلطف، وابتلى فخفف، وقدر جزاء الصبر خيرا، نسأل الله لكِ حسن العافية، وسرعة الشفاء، وصلاح الأحوال والعمال، ويجزيكِ عند الأجل بحسن الختام.
  • يا مغيث السائلين نرجو غوثك ورحمتك لمريض اشتد عليه الألم وخلفه ذرية ضعاف يحتاجون أنسه و مواساته، أنت الرحيم وأنت الكريم والغنى، سبحانك ما أعظمك وألطفك في قضائك وقدرتك، يارب الطف بأهله وصبرهم ونجه لهم بواسع مَنّك يا رحيم، ولا نزكي أحدا عليك حاشاك.
  • اللهم أنت ربنا لا رب لنا سواك، اللهم أنت خالقنا و أمرتنا بدعائك، اللهم إنا نسألك وندعوك ونستجير بك من كل ألم وكرب، اللهم اشف مبتلانا بالمرض ومصابنا بالحوادث أو الهموم أو الأحزان أو الديون، اللهم فك كربهم يا أرحم الراحمين يا من لا يدانيه أحد في واسع فضله ومغفرته ومعافاته وكرمه.
  • اللهم اشفيها يارب وارحمها بفضلك فإنها على الفطرة كما أخبرنا نبيك الذي لا ينطق عن الهوى وصبر أهلها وارزقهم ولا تخسرهم ولا تجزعهم فيها يا عفو ياكريم.
دعاء للمريضة بالشفاء
مع دعاء للمريضة بالشفاء نقدم لكم مجموعة مميزة من الادعية للمريضة بالشفاء العاجل

شاهد أيضاً: دعاء للمريض بالشفاء العاجل مجموعة من أدعية للمريض فى المستشفى

دعاء للمريضة بالشفاء العاجل 

وفى السطور القادمة ننشر بعض الصور التى تحميل دعاء للمريضة بالشفاء العاجل من كل داء ان شاء الله جاهزة للنشر على مواقع التواصل الاجتماعى الإرسال إلى أي شخص فقط قم بتحميلها و رفعها على حسابك الشخصي ثم قم بعمل إشارة إلى المريض أو قم بإرسالها له فى رسالة خاصه على الماسنجر.

  •  اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • هذا جاء في حديث في صحيح مسلم، إذا أحس بمرض يضع يده على محل المرض ويقول:  بسم الله ثلاثًا، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبع مرات. هذا رواه مسلم في الصحيح، وهذا من الدعوات الجامعة الطيبة المختصرة
  • عَنْ عُثْمَانَ بنِ أَبِي العَاصِ الثَّقَفِيِّ، أنَّهُ شَكَا إلى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَجَعًا يَجِدُهُ في جَسَدِهِ مُنْذُ أَسْلَمَ فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: ضَعْ يَدَكَ علَى الذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ، وَقُلْ باسْمِ اللهِ ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ.
  • «اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».
صورة مكتوب عليها دعاء بالشفاء
صورة مكتوب عليها دعاء بالشفاء
صور دعاء للمريضة
صور دعاء للمريضة

كانت هذه مجموعة من الأدعية للمريضة بالشفاء العاجل بعضها مكتوب وبعضها مصور وجميعهم يصلحو للنشر على الفيس بوك .

المصدر : طريق الأسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *