دعاء الامتحان
دعاء الامتحان

دعاء الامتحان و المذاكرة

دعاء الامتحان , أثناء فترة الامتحانات يعانى العديد من الطلاب مشكلات كبيرة في المذاكرة و والتوتر الذي يصيب هذه الامتحانات والاختبارات .

ولكي تتغلب على هذا التوتر الذي يصيبك في هذه الأيام يجب عليك أتباع أوامر دينك في التوكل على الله الحي الذي لا يموت والعمل الصالح وتجنب المعصية وزد من تركيزك في هذه الأيام بالمحافظة على الصلوات الخمس في أوقاتها .

ممارسة الرياضة شيء مهم وخصوصا في هذه الأيام حيث تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية و إرسال الدم إلى المخ بشكل جيد و أفضل وهذا هوا ما يحتاجه الدماغ حتى تستطيع الاستيعاب بشكل أفضل .

تجنب الحديث بعد الخروج من الاختبارات والانتهاء منه وأجعل كل تركيزك في الاختبار القادم و كيفية الحصول على أعلى الدرجات في هذا الاختبار .

هناك بعض الأشخاص الحديث معهم عن الاختبارات والامتحانات غير جيد ولا مصلحة تعود عليك بالنفع من ورائه دعه جانبا و أنصب كل تركيزك الامتحان القادم وأعلم أن الخير في الكتاب وليس خارجه .

زد من أوقات المذاكرة وحاول أن تجعل هذه الفترة في بداية الصباح حيث يصبح الجسم في بداية طاقته كامل نشاطه وهى الفترة الأمثل للاستيعاب بشكل أمثل وأفضل من غير سابقه .

تجنب المواد المنبهة والقهوة والشاي وغيرها من المواد التي تحتوى على الكافين والتي تؤثر على استيعابك بشكل ملحوظ .

أيضا لا تحاول الإفراط في الوجبات التي تتناولها وحاول قدر المستطاع أن تأكد الكمية التي يحتاجها جسمك فقط لان الإفراط في الطعام يؤثر على جسمك ويشعرك بالخمول .

كل هذه النصائح إذا أتبعتها مع التركيز الكبير في المذاكرة والامتحان سوف تساعدك على أن تذاكر جيداً وتحفظ جيداً , لا تنسي تجنب الانخراط في أي عمل قد يهدر وقتك أو مجهودك وصعب كل تركيزك في شيء واحد وهو المذاكر بهدف الحصول على مجموع كبير أو تقدير عالي , نسأل الله للجميع التوفيق والنجاح .

وتذكر بأن دعاء الامتحان وحده لا يكفى ولكن يجب التركيز وأن تأخذ بالأسباب من أجل النجاح فصب جل تركيزك فى المذاكر حتى يكتب لك النجاح والتوفيق .

دعاء الامتحان

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلا

اللهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ من الهَمِّ والحَزَنِ، وأعوذُ بِكَ من العَجْزِ والكَسَلِ، وأعوذُ بِكَ من الجُبْنِ والبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ من غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَال , اللهمّ يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه ردّ إليّ حاجتي وأنت أرحم الراحمين.
ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

شاهد أيضا :

دعاء النجاح مجموعة أدعية للنجاح والتوفيق

دعاء قبل المذاكرة و دعاء المذاكرة ونصائح للمذاكرة الجيدة

دعاء دخول الامتحان ودعاء قبل الإجابة ودعاء فى حالة النسيان

دعاء قبل الامتحان وأنت ذاهب و قبل الإجابة فى الامتحان

دعاء الاختبارات وذلك قبل دخول الاختبارات مجموعة أدعية للاختبارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *