اسماء اولاد الرسول صلى الله عليه وسلم الصبيان والبنات بالترتيب

اسماء اولاد الرسول , النبي محمد صلى الله عليه وسلم نبي الأمة الذي أرسله الله سبحانه وتعالى مبشرا ونذيرا للعالمين أي للعام كله يبشرهم بالجنة و ينذرهم من عذاب الله النبي محمد هو رسول الإسلام الذي حمل الأمانة وأداها ونصح الأمة ودعي إلى عبادة الله الواحد الأحد .

اليوم نتعرض في هذا الموضوع إلى أسماء أولاد الرسول  صلى الله عليه وسلم حيث نتطرق إلى معرفة الأولاد الذكور من أولاد النبي صلى الله عليه وسلم والإناث كما نتطرق إلى الزوجات الاتى أنجبن هؤلاء الأولاد , وكنا قد تطرقنا الى عدد زوجات الرسول و أسماء زوجات الرسول .

وكما تم ذكره في الموضوع السابق عن عدد زوجات الرسول صلى الله عليه أمهات المؤمنين فأن عدد زوجاته أحدى عشر زوجه منهن فريشات أي يلتقين مع نسب الرسول صلى الله عليه وسلم ومنهن عربيات أي من قبائل أخرى غير قريش قبائل سكنت الجزيرة العربية و واحدة من غير العرب وهى من قبيلة بني إسرائيل كما هناك السيدة ماريا القبطية والتي عليها خلاف هل هي من زوجات الرسول أم من ملك اليمين .

اسماء اولاد الرسول انفوجرافيك

وفى السطرو القادمة نقدم لجميع متابعى موقع هيلاهوب انفوجرافيك يحتوى معلومات عن أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم ونعرض معلومات عن كل أبن من أبناء النبي متى ولد ومتى توفى وبمى كان يسمى.

اسماء اولاد الرسول
اسماء اولاد الرسول

وفى الجدول التالي نرصد أسماء أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم ونرصد أسم أم كل ولد من الأولاد والبنات من زرية النبي .

جدول اولاد الرسول بالترتيب

في هذا الجدول العمود الأول من اليمين نجد اسماء ابناء الرسول بالترتيب وهم عبدالله والقاسم وزينب و رقية و أم كلثوم وسيدنا إبراهيم وفى العمود الثاني اسم الام حيث فى السيدة خديجة و السيدة ماريا القبطية.

الابن أو البنتالام
زينبخديجة
رقيةخديجة
أم كلثومخديجة
فاطمةخديجة
القاسمخديجة
عبد اللهخديجة
إبراهيمماريا القبطية

و أولاد الرسول هم 7 أولاد , ومن المعروف أن التي أنجبت أولاد الرسول من زوجاته الإحدى عشر هي السيدة خديجة رضي الله عنها فقط فقد أنجبت 6 أولاد من أولاد الرسول السبع و أنجبت السيدة ماريا القبطية الابن الأخير وهو إبراهيم .

السيدة خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى القرشية الأسدية وهى أولى الزوجات التي تزوجها الرسول صلى الله عليه حيث تزوجها وهو يبلغ من العمر 25 عاما وكانت تبلغ من العمر 40 عاما كانت تشتغل بالتجارة وكانت صاحبة مال وشرف وهى تلتقي مع الرسول في النسب .

ابناء الرسول من السيدة خديجة

القاسم بن محمد بن عبد الله والدته من زوجات النبي هي السيدة خديجة مات صغيرا وهو يبلغ من العمر 17 شهرا أو عاميا هو أول ولد توفى للنبي  .

عبد الله بن محمد بن عبد الله بن عبد المطلب أمه خديجة بنت خويلد ولد بعد بعثة الرسول توفى صغيرا في مكة .

زينب بنت محمد بن عبد الله أمها خديجة رضي الله عنها أكبر بنات رسول الله ولدت 23 ق.هـ وتوفيت عام 8 هـ و مزوجة من أبو العاص بن الربيع وعمرها يقارب الثلاثون عاما .

رُقيّة بنت محمد والدتها السيدة خديجة رضي الله عنها كانت تلقب بأم عبد الله ولدت 20 ق.هـ توفيت  2 هـ وعمرها 21 عاما عند زوجها عثمان أبن عفان .

أم كلثوم بنت محمد والدتها السيدة خديجة وأم كلثوم هو كنيتها ولم يعرف لها اسم ولدت 19 ق.هـ وتُوفيت سنة 9 هـ وعمرها 27 عاما .

فاطمة الزهراء بنت محمد بن عبد الله أمها السيدة خديجة رضي الله عنها ولدت قبل البعثة المحمدية بخمس سنين تزوجت من علي بن أبي طالب أولادها الحسن والحسين .

اولاد الرسول من ماريا القبطية

إبراهيم بن محمد بن عبد الله والدته السيدة ماريا القبطية وهو الولد الوحيد الذي أنجبته سيدة غير خديجة ولد سنة سنة 8 هـ و توفى سنة 10 هـ عن عمر 18 شهرًا .

وبذلك نكون قد عرضنا لكم أسماء وأولاد النبي صلى الله عليه وسلم وهم 7 أبناء 6 من السيدة خديجة وواحد من السيدة ماريا القبطية كما كنا قد عرضنا لكم سابقا فى مواضيع أخرى عدد زوجات الرسول و أسماء زوجات الرسول .

المصدر : الاسلام سؤال وجواب

تصفح أيضا :

اسماء بنات من انهار الجنة

اسماء بنات من اسماء صحابيات جليلات اسماء بنات اسلامية

اسماء بنات من القرآن الكريم اسماء نساء وردت فى القرآن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *