دعاء الاختبارات
دعاء الاختبارات

دعاء الاختبارات وذلك قبل دخول الاختبارات مجموعة أدعية للاختبارات

عندما توشك الاختبارات على الاقتراب ويزداد التوتر النفسي وتزداد الضغوطات التي يتعرض لها طلابنا في مختلف المراحل التعليمية نكون فى حاجه ماسة لـ دعاء الاختبارات وذلك حيث الضغوط من الأهل والأصدقاء والأقارب عندما يحثونهم على بذل المزيد من الجهد والتركيز في المذاكرة من أجل الحصول على مجموع أو تقدير عالي , والالتحاق بالكلية التي يطمحون بها ضاربين برغبة الطالب في الالتحاق بكلية معينة عرض الحائط .

وهناك من الطلاب من يرغب في تحقيق حلمه في الالتحاق بكلية معينة وهناك من يسعى في الالتحاق بالكلية التي يرغب فيها أهله وهناك من تتفق رغباته مع رغبات أهله .

وفى جميع الحالات لابد عليك أن تبذل المزيد من الجهد وأن تجعل تركيزك فى المذاكرة وإعطائها المزيد من الوقت من أحل أن يكرمك الله بتقدير عالي في الامتحانات وأن تكون من الفائزين بالتقديرات والمجاميع العالية إن شاء الله .

ونحن من خلال هذا الموضوع على موقع هيلاهوب نقوم بتقديم دعاء الاختبارات والذي من خلاله تدعو الله عز وجل أن يوفقك في الامتحانات وأن يساعدك بمشيئته في الحصول على التقديرات العالية والمجاميع الجيدة بفضلة وعزته فهو القادر على كل شيء .

ولكن الحصول على مجموع عالي ليس بالأمر السهل فهو يحتاج منك كما قلنا أن تأخذ بالأسباب فدعاء الامتحان وحده لا يكفى ولكن لابد من بذل المزيد من الجهد وأن تعمل جيداً من أجل أن تكون من الذين يستحقون مجموع وتقدير عالي نظراً للمجهود الذي بذلته في الاختبارات .

دعاء قبل دخول الاختبارات 


تقوم بالدعاء بقول” اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك ” وذلك قبل دخول الاختبارات , فبهذا الدعاء فأنك تفوض أمرك إلى الله .

وردد أيضاً ” رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطان نصيرا ” .

دعاء الاختبارات

عندما تستلم ورقة الإجابة وورقة الأسئلة وتشرع فى الإجابة قل ” رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، باسم الله الفتاح اللهم لأسهل إلا ما جعلته سهلا يا أرحم الراحمين” .

وإذا تعسرت معك الإجابة ردد ” ” لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين ، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ” .

وإذا نسيت إجابة كانت على بالك ولكنها اختفت من دماغك ركز وأهدأ وردد ” اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أجمع علي ضالتي

وفى النهاية عندما تنتهي من الإجابة على هذه الأسئلة تقوم بترديد ” الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله ” . 

كانت هذه مجموعة تتكون من دعاء الاختبارات وهى أدعية قبل دخول الامتحان و وعندما تبدأ في الإجابة وعندما تتعسر في الإجابة ولا تنسى أن تحمد الله بعد الانتهاء من الامتحان , نسأل الله لكم التوفيق

شاهد أيضاً :

دعاء قبل الامتحان وأنت ذاهب و قبل الإجابة فى الامتحان

دعاء دخول الامتحان ودعاء قبل الإجابة ودعاء فى حالة النسيان

دعاء قبل المذاكرة و دعاء المذاكرة ونصائح للمذاكرة الجيدة

دعاء النجاح مجموعة أدعية للنجاح والتوفيق

اترك رد