دعاء قبل الامتحان
دعاء قبل الامتحان

دعاء قبل الامتحان وأنت ذاهب و قبل الإجابة فى الامتحان

دعاء قبل الامتحان , عندما تقترب إلينا أيام الامتحانات وتستعد جميع الأسر من خلال التجهيز لها في توفير مناخ مناسب للطالب الذي اقترب موعد امتحاناته يزداد الضغوطات والتوتر النفسي الذي يتعرض لها الطلاب , فعند الذهاب إلى الامتحان يكون الطالب في أقصى درجات التوتر وتختلف تلك الدرجات حسب شخصية كل طالب .

ولكن الامتحان ليس نهاية المطاف فلا يجب أن تتوتر أبداً وإن حصل ذلك فلا يجد أن يكون التوتر بدرجة كبيرة , الخوف من الامتحان موجود في كل الطلاب ولكن لا تجعل الخوف يدفعك إلى نسيان ما بذلت مجهود في حفظه في الأيام الماضية .

فحاول المحافظة على الهدوء وحاول التمتع ببرود الأعصاب وحاول إن تجد لك شيئاً تلهى فيه نفسك إذا كنت تشعر بتوتر وأخرج التوتر من تفكيرك , قد تشعر أنك نسيت بعض الشيء ولكن عند الذهاب إلى الامتحان وترا ورقة الأسئلة سوف تتذكر كل شيء فلا تقلق .

شاهد : دعاء الامتحان

ونحن من خلال هذه الصفحة نقدم لكم مجموعة من دعاء قبل الامتحان وهى أدعية لكل طلاب يجب عليهم أن يستعدوا من خلالها للامتحانات قبل دخول اللجنة قم بتردد هذه الأدعية .

ولكن تذكر دائما أن الأدعية وحدها لا تكفى فـ دعاء قبل الامتحان إذا اعتمدت عله فقط ولم تذاكر شيئاً تذكر بأنك لن تنجح أبداً , وذلك حيث أمرنا الله أن نأخذ بالأسباب فأجعل تركيزك على المذاكر وبدعاء الله سوف يرزقك التركيز و سوف يلهك الصبر ويرزقك النجاح إن شاء الله .

شاهد : دعاء الاختبارات

دعاء الذهاب إلى الامتحان

عندما تكون في طريقك إلى الامتحان ردد ” اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك ” .

دعاء قبل الامتحان

وقبل دخولك الامتحان ردد ” رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطان نصيرا ” .

دعاء البدء في الإجابة

وعندما تبدأ في الإجابة على هذه الأسئلة ردد ” رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، باسم الله الفتاح اللهم لأسهل إلا ما جعلته سهلا يا أرحم الراحمين” .

دعاء بعد الانتهاء من الامتحان

وعندما تنتهي من امتحانك ردد هذا الدعاء ” الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله ” فيه أن تشكر الله وتحمده على السراء والضراء وحلك في الامتحان .

كان هذه مجموعة من دعاء قبل الامتحان تحتوى على أدعية لترديدها قبل دخول الامتحان وبعد الخروج منه وأدعية عندما تشرع فى الإجابة على هذه الأسئلة التي استلمتها في ورقة الأسئلة , نسأل الله أن يرزقكم التوفيق والنجاح .

شاهد أيضا :

دعاء دخول الامتحان ودعاء قبل الإجابة ودعاء فى حالة النسيان

دعاء قبل المذاكرة و دعاء المذاكرة ونصائح للمذاكرة الجيدة

دعاء النجاح مجموعة أدعية للنجاح والتوفيق

اترك رد