دعاء دخول الامتحان
دعاء دخول الامتحان

دعاء دخول الامتحان ودعاء قبل الإجابة ودعاء فى حالة النسيان

دعاء دخول الامتحان , عندما تستعد وتأخذ أدواتك وأنت في طريقك للامتحان تقوم بمراجعة المواد التي قمت بمذاكرتها البعض منا يفعل ذلك والبعض الآخر لا يقوم بهذا الأمر فهناك من يستعد ويستغل كل وقت لكي يقوم بالمذاكرة وهناك من لا يهتم كثيراً بالأمر .

ولكن في أغلب الحالات فأنت من الذين يصابون بالتوتر أثناء الذهاب إلى الامتحان وتبحث عن دعاء دخول الامتحان ولكن لا أريد منك أن تتوتر وأن تتعصب أو تشعر بالضيف في ذهابك إلى الامتحان حاول التمتع ببرود اللاعصاب وأذهب إلى الامتحان ولكن لا تشغل بالك كثيرا حتى لا تفقد المعلومات التي قمت بحفظها في الأيام الماضية .

ونقدم لكم دعاء دخول الامتحان تقوم بتردديه عند دخول إلى لجنة الامتحانات وقبل البدء في الإجابة وهذا الدعاء إن شاء الله سوف يساعدك في تهدئة أعصابك وتخفيف توترك أثناء الذهاب إلى الامتحان .

دعاء دخول الامتحان

تقوم بترديد هذا الدعاء عند دخول الامتحان وذلك قبل البدء في الإجابة أي أنه تقوم بترديده قبل دخول قاعة الامتحان وهو ” رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطان نصيرا ” .

دعاء قبل بدء الامتحان

وقبل بدا الامتحان قم بترديد “رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري, و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، بسم الله الفتاح,اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل , الحزن متى شئت سهلا يا أرحم الراحمين “.

دعاء أثناء الامتحان

وأثناء الامتحان إذا سعرت بعدم التركيز أو أي مشكلة أخرى أثناء الامتحان قد بترديد هذا الدعاء “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين, يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث, رب إن مسني الضر و أنت أرحم الراحمين “.

دعاء النسيان

قد يحدث وأن تكون المعلومة في دماغك وتنوى كتابتها بعد الفقرة التي تكتب فيها ولكنك تنساها في هذه الحالة قم فوراً بترديد هذا الدعاء حتى تزيل التوتر منك ” اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي ” لعل الله يرجع لك ضالتك .

كانت هذه مجموعة من دعاء قبل دخول الامتحان ومعها دعاء قبل البدء في الامتحان و دعاء النسيان و دعاء أثناء الامتحان ونتمنى من الله لكم التوفيق والنجاح , ويمكنكم مشاهدة دعاء الاختبارات و دعاء قبل الامتحان و دعاء الامتحان والمذاكرة و دعاء قبل المذاكرة و دعاء النجاح .

 

اترك رد