دعاء النجاح مجموعة أدعية للنجاح
دعاء النجاح مجموعة أدعية للنجاح

دعاء النجاح مجموعة أدعية للنجاح والتوفيق

دعاء النجاح مجموعة أدعية للنجاح فكلنا نرغب في الحصول على أعلى الدرجات والفوز بأعلى الشاهدات والالتحاق بأفضل الكليات كلنا نرغب في النجاح والتوفيق ليس النجاح في التعليم فقط ولكن في الحياة كلها وفى الآخر نتمنى الفوز بالجنة .

ولكن من منى يعمل من أجل هذه الأمور , فمن منا يذاكر قدر المستطاع لكي ينجح ومن منا يعمل في حياته صالحاً لكي يفوز بالجنة ومن منا يبذل الجهد في العمل لكي يفوز بالمنصب العالي و المرتب المرتفع .

الحقيقة القليل من يفعل ذلك فكمثال تجد القليل من الطلاب هم من يبذلون الكثير من الجهد بهدف النجاح والتفوق لذلك تجد القليل منهم هم من توفقوا بالفعل القليل منهم من استطاع المضي قدماً في التقدم والرقى والنجاح في المرحلة التعليمية .

وذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقدم بعض النصائح المتعلقة بالنجاح وكيف يمكنك أن تنجح وكيف تحقق التوفيق في المراحل الدراسية .

ومن خلال دعاء النجاح الذي سوف يرافقنا طوال الموضوع ونرصد مجموعة أدعية للنجاح فكل طالب يرغب فى النجاح علية أن يأخذ بالأسباب فالنجاح ليس بالعداء والوقف مكتوف الأيدي بعد ذلك ولكنه يتطلب المزيد من الجهد وبذل الكثير من التعب من أجل الوصول .

دعاء النجاح , حيث هذا الدعاء يساعدك على المذاكرة جيداً وأن تحظ جيدا فردد قول ” اللهم إني استودعتك ما حفظته وعلمتني إياه وقراءته وما فهمته وما لم افهمه وما علمته وما لم اعلمه فأردده إلي حين حاجتي إليه “.

ردد دائماً ” رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي “.

ونردد دائماً ” اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن , اللهم ألهمني الصواب في الجواب و بلغني اعلي المراتب في الدين والدنيا والآخرة و أحفظني وأصلحني وأصلح به ألامه “.

ردد هذا الدعاء لكي يفتح الله عليك “اللهم افتح لي فتوح العارفين بحكمتك و انشر عليّ رحمتك و ذكّرني بما نسيت يا ذا الجلال و الإكرام “.

عندما تذهب إلى الامتحان ردد قول ” اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك “.

إذا نسي شيء قل “اللهم إنّي استودعتك ما علّمتني إياه فردّه لي وقت حاجتي إليه و لا تنسني إياه يا رب العالمين “.

كانت هذه مجموعة أدعية للنجاح تستطيع قراءة دعاء النجاح منهم والبدء في ترديده عندما تكون متفرغ للمذاكرة أو مستعد لها ولا تنسي أن تطلع على هذه المواضيع :

دعاء قبل المذاكرة و دعاء المذاكرة ونصائح للمذاكرة الجيدة

دعاء دخول الامتحان ودعاء قبل الإجابة ودعاء فى حالة النسيان

دعاء قبل الامتحان وأنت ذاهب و قبل الإجابة فى الامتحان

دعاء الاختبارات وذلك قبل دخول الاختبارات مجموعة أدعية للاختبارات

دعاء الامتحان و المذاكرة

اترك رد