بجيب سويرس

نجيب ساويرس : أحذر من … وانا مسلم أكتر منهم

بدّل رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وصف الثورات العربية بـ«الربيع العربي»، وأطلق عليها لقب «خريف الغضب»، لأنه أغضب الشعوب كلها حتى الذين ساهموا فى الثورة وأصبح أهم أركانها مستهدفون ممن تسلقوا الثورات، على حد قوله.

نجيب شدد على أن الثورات العربية فشلت في تحقيق أهدافها، وقال-خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الأول لمجلس العلاقات العربية والدولية في الكويت: «الثورات العربية لم تنجح، بدليل ما يحدث في ليبيا وتحولها إلى دويلات مسلحة، والاغتيالات في تونس، ومصر على شفا حرب أهلية، وهذا يرجع إلى عدم تعلم قبول الآخر والتعايش معاً رغم اختلافاتنا».

ساويرس حذر من وقوع مجاعة في مصر مع الانهيار الاقتصادي الذي تشهده حالياً، وقال: «إذا لم يحدث نوع من التوافق وإن لم تتنازل القوة الحاكمة وتقبل الآخر وتشاركه في الرأي فسنشاهد انهياراً اقتصادياً وجوعاً».

بجيب سويرس
بجيب سويرس

وبحسب ما نشرت صحيفة «الرأي» القطرية، أبدى رجل الأعمال المصري استعداده للوقوف مع النظام المصري الحالي بشرط أوضحه بقوله: «أنا مع الدكتور مرسي إذا استمع للشارع وأوقف أخونة الدولة وأصبح يمثل الشعب المصري كله لا الإخوان، فليس كل الشعب المصري إخوان.. صحيح أنني لست مسلماً ولكنني مسلم أكثر منهم حيث إن الإسلام دين الخير والمحبة».

المصدر جلولى

اترك رد