موعد أفتتاح قناة السويس الجديدة

في يوم الخامس من أغسطس لعام 2014 أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في العمل على أنشاء مجرى ملاحي جديد لقناة السويس تحت مسمي “قناة السويس الجديدة” كما يتم العمل على تعميق المجرى الملاحي الحالي وذلك لكي تكون قادرة على عبور السفن الكبيرة من خلال القناة .

وفى يوم الخامس عشر من أغسطس أعلن المهندس إبراهيم مخلب عن طرح شهادات استثمار في قناة السويس الجديدة وهو ما كان تحدى للمثرين لجمع مبلغ ما تحتاجه قناة السويس من أموال لإنشائها بأموال وطنية مصرية دون الحاجة إلى أموال الخارج .

وفى الخامس عشر من سبتمبر أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزي عن حصيلة شهادات الاستثمار التي تم جمعها من الشعب لتكون الحصيلة نحو 61 مليار جنيه مصري وهو المبلغ المطلوب وبعدها تم إلغاء طرح الاكتتاب لشهادات الاستثمار .

وفى 12 من شهر أبريل أعلن الفريق مهاب مميش عن حفر 135 مليون متر مكعب من الرمال وهو ما يمثل 55% من أجمالي الحفر .

وأعلن المشير  مهاب مميش عن رفع 243 مليون متر مكعب من الرمال من أصل 258 أي أن  أعمال الحفر على انتهاء قريب جدا كما أعلن أن عدد من الكراكات قد غادرت الموقع بعد انتهائها من أعمالها .

واليوم قام الجيش بنشر شعار قناة السويس الجديدة كاتباً عليه موعد أفتتاح قناة السويس الجديدة  وهو يوم 6\8\2015 ونحن بدورنا ننشر لكم أحدث الصور التي تم التقاطها للقناة عبر الطائرات .

ومن المقرر أن يكون يوم افتتاح قناة السويس الجديدة “المجرى الجديد الملاحي للقناة” ضخم يحضره العديد من الشخصيات الهامة ورؤساء الدول العديد من الدبلوماسيين و ومندوبين دول العالم .

قناة السويس الجديدة (4)

 

قناة السويس الجديدة (1)

قناة السويس الجديدة (2)

قناة السويس الجديدة (3)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *