الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

أستعلم الآن عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومى

يرصد لكم موقع هيلاهوب طريقة الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية التي من المقرر أن تدلى بصوتك فيها في الانتخابات البرلمانية القادمة والتي أعلنت عنها اللجنة الانتخابية العليا .

حيث أعلن المستشار أيمن عباس ,رئيس اللجنة العليا للانتخابات , أن انتخابات مجلس النواب المصري سوف يتم أجرائها على مرحلتان وتبدأ 17 و 18 أكتوبر المقبل.

كما أعلن عباس أن اللجنة سوف تبدأ في استقبال طلبات الترشيح لمجلس الشعب من يوم 1 سبتمبر القادم .

في حين يتم أجراء الانتخابات على مرحلتين ففي المرحلة الأولى محافظات الجيزة ,بنى سويف, الفيوم وأسيوط, المنيا, الوادي الجديد, سوهاج , قنا , الأقصر , البحر الأحمر و الإسكندرية  , البحيرة,  مطروح , أسوان .

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى يومي 26و27 أكتوبر وذلك للمصرين المقيمين في الخارج حتى يسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم في السفارات المصرية 27و28 أكتوبر في داخل البلاد .

أما المحافظات مرحلة ثانية فهم القاهرة والدقهلية والمنوفية , الغربية , كفر الشيخ دمياط , بورسعيد ,  الشرقية , الإسماعيلية,  شمال سيناء وجنوب سيناء والسويس.

ومن المقرر أن يتم أجراء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب 2015 يوم 21و22 نوفمبر للمصرين المقيمين في الخارج حيث يدلوا بأصواتهم في السفارات المصرية و يوم 22و23 نوفمبر  تجرى الانتخابات في الداخل في المحافظات السابق ذكرها .

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت عن قبول 5 طلبات من المنظمات الدولية لمراقبة انتخابات مجلس الشعب كما تم الموافق على 63 منظمة دولية أخرى من منظمات المجتمع المدني .

ولمعرفة مكان اللجنة الانتخابية المقررة لكم من خلال الرقم القومي أضغط هنـــــــــــــا

 

اترك رد