على عبد العال رئيسا لمجلس النواب 2016

1201610203843561DADSC_0488على عبد العال رجل قانون كل العصور يفوز برئاسة مجلس النواب .. شارك فى تعديل دستور الاخوان ولجنة الخمسين .. ابرز مؤلفاته القانون الاسلامى ..اهم تصريحاته : مطاوب ظهير سياسيى لتطبيق برنامج السيسى.

 

فاز الدكتور على عبد العال برئاة مجلس النواب بأغلبية كاسحة بعد حصوله على 401 صوت فى اتخابات رئاسة البرلمان ، كما فى الايام الاخيرة فى انضمامه لقائمة ” فى حب مصر ” لذلك فان الدكتور على عبد العال مشهور بقوة داخل الأوساط السياسية ، فهو أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس ، وقد تم تعيينه عضوا بلجنة العشرة ، التى أعدت المسودة الأولى للدستور المعدل فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور ، بعد 3 يوليو 2013.

 

كما كان عضوا للجنة التى أعدت قانون مباشر للحقوق السياسية ومجلس النواب ،قبل ان يصبح عضو اللجنة المكلفة بإعداد قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية فى عهد الرئيس عبد الفاتح السيسى.

 

حصل عبد العال على العديد من المؤهلات العلمية من كلية الحقوق بجامعة عين شمس وهى الليسانس بتقدير جيد جدا ودبلوم القانون العام في مايو 1973 بتقدير جيد جدا ودبلوم القانون الجنائى في دور مايو عام 1974 بتقدير جيد ودكتوراه الدولة فى القانون من جامعة باريس “1” سوربون فى مارس عام 1984 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف.

وشغل عبد العال عدة مناصب هامة منها وكيل النائب العام عام 1973 ومعيد بقسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة عين شمس عام، كما عمل ملحقا ثقافيا لمصر بباريس من عام 1987 إلى 1991 ومستشارا دستوريا للديوان الأميرى الكويتى.

كما شارك الدكتور علي عبد العال فى المؤتمر الأول لوضع المسودة الأولى للدستور الإثيوبى فى أديس أبابا عام 1993، وعمل خبيرا دستوريا بمجلس الشعب عام1992 وله العديد من المؤلفات العلمية على رأسها مسئولية الدولة عن أعمال السلطة القضائية والآثار القانونية والوظائف السياسية لحل البرلمان والقانون الإعلامى والقضاء الدستورى والحريات العامة.

اترك رد