هل انجلترا هي بريطانيا
هل انجلترا هي بريطانيا

هل انجلترا هي بريطانيا الفرق بين بريطانيا وإنجلترا والمملكة المتحدة

نتحدث اليوم عن هل انجلترا هي بريطانيا كما يعتقد الكثير أم لا ففي هذا التقرير سوف نجد إجابة وافية علي هذا السؤال الذي يحير البعض مع بعض المعلومات حول دولة انجلترا وأهم ما يميزها والرأي الصواب هو أن هناك فرق شاسع بين كلا من انجلترا وبريطانيا كما يخلط البعض بينهما أيضا وبين المملكة المتحدة وسوف نوضح الفرق بالتفصيل.

هل انجلترا هي بريطانيا

لا ليست انجلترا هي بريطانيا ولكن هناك فرق وسوف نتحدث عن كل دولة فيهما علي حدة حتي نتمكن من الإجابة علي هذا التساؤل “هل انجلترا هي بريطانيا ؟” .

اسماء جميع دول العالم وعواصم كل الدول فى قائمة 2017

دولة انجلترا

انجلترا هي دولة بالمملكة المتحدة وتعد كبري دول المملكة المتحدة ومن أكبر مناطق الحضر في الاتحاد الأوروبي وأما عن حدودها الجغرافية فيحدها من الشمال اسكتلندا ومن الجنوب القناة الإنجليزية ومن الغرب دولة ويلز والبحر الغربي ومن الشرق بحر الشمال ويحتوي وسط انجلترا علي جزيرة بريطانيا التي توجد في شمال المحيط الأطلنطي وتبلغ مساحتها 130278.43 كيلو متر مربع وعاصمتها لندن واللغة الرسمية بالبلاد هي الإنجليزية.

ويبلغ عدد سكان انجلترا لتعداد 2011 حوالي 53012456 نسمة والعملة المستعملة في البلاد هي الجنيه الاسترليني وزمر البلاد الرسمي هو وردة تيودور وعاش الإنسان علي هذه الأرض منذ العصر الحجري القديم حيث وجدت حفريات تدل علي ذلك ويرجع اسمها نسبة لقبائل الجرمان التي استوطنت فيها في العام الخامس الميلادي وتميزت بوجود الثقافات والحضارة منذ هذا التاريخ وقامت بها الثورة الصناعية التي كانت سبب في تحول العالم كله حيث كان لها الفضل في قيام الصناعة منذ القرن الثامن عشر.

دولة بريطانيا

عرفت قديما باسم المملكة البريطانية ومساحتها واسعة وضمت الكثير من الدول عبر العصور حيث خضعت الدول لسيادتها لفترة من الزمن وتحتوي بريطانيا علي الكثير من الجزر أكبر هذه الجزر هي جزيرة بريطانيا العظمى.

المملكة المتحدة

المقصود بها اتحاد أربع دول داخلها وهي انجلترا واسكتلندا وايرلندا ودولة ويلز والاسم الموثق لهذه المنطقة هو المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا.

تعتبر المملكة المتحدة دولة ذات نظام دستورى ملكي وتعتبر دولة إتحادية , كما أنها دولة مركزية حيث يتمرز الحكم فى العاصمة لندن كما أن العواصم الأخرى هى عواصم ذات حكم ذاتى .

تعتبر المملكة المتحدة من الدول صاحبة التقدم التكنولوجي والأقتصادي الكبير حيث تحتل المرتبة السادسة من بين أكبر أقتصادات العالم وذلك من حيث الناتج الإجمالى المحلي , كما كانت المملكة المتححدة تعتبر القوى العظمي فى العالم وذلك فى القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين .

من هذا التفنيد نستطيع أن نقول أن كلا من انجلترا وبريطانيا دولتان مستقلتان لا علاقة بينهما سوي التقارب الجغرافي فقط

 

اترك رد