معلومات عن جبال الألب

أين تقع جبال الألب وأعلى قمة في العالم والألب بالإنجليزية معلومات حولها

أين تقع جبال الألب , تقع سلسلة جبال الألب في قارة أوروبا وتقع في عدة دول منها النمسا وسلوفينيا من جهة الشرق وتمتد إلى الغرب مروراً بـبإيطاليا وسويسرا وليختنشتاين وألمانيا وحتى فرنسا.

أما عن معنى أسم ألب فهو فى اللغة اللاتينية بأبيض , تعتبر مونت بلانك هى أعلى قمة فى جبال الألب وتقع فى منطقة الحدود المشتركة بين فرنسا وإيطاليا وتبلغ 4810 متراً.

أين تقع جبال الألب

تقع في قارة أوروبا حيث أنها مجموعة سلاسل جبلية ممتدة بين النمسا وسلوفينيا ويمر بألمانيا وإيطاليا وسويسرا كما يمر بدولة فرنسا وسمي بهذا الاسم الذي يعنى كلمة الأبيض ويتميز شكل الجبال بتكون الغيوم عليها مما يعطيها شكل وأهم معالم جبال الالب الجغرافية أنه يتكون من مجموعة من الهضاب وهي هضبة بارفاريا و هضبة فرنسا الوسطى ولهذه الهضاب أهمية كبرى بالنسبة لحرفتي الرعي والتعدين.

أين تقع جبال الألب
جبال الألب

الحياة البرية في جبال الألب

تمتاز جبال الألب بوجود مجموعة من الهضاب ومنها على سبيل المثال هضبة فرنسا الوسطى و بافاريا الألمانية بجانب بعض الغابات الواقعة فى هضاب سلسلة جبال الألب , وتستخدم هذه الهضاب بشكل كبير فى التعدين و ورعاية الحيوانات .

كما تتميز هذه المنطقة بوجود الكثير من أشكال الطيور والحيوانات النادرة مثل حيوان المرموط الألبي ذو الفراء الغزير كما توجد بالمنطقة نوع من البوم يسمي بومة تنغالم وطائر الترجمان والعديد من العقاب الذهبية وطائر الزمت الألبي و عصفور الشوك الصنوبري.

وهذه قائمة ببعض حيوانات البرية الموجودة فى جبال الألب

  • عصفور الشوك الصنوبري
  • زمت ألبي
  • عقاب ذهبية
  • ترمجان
  • بومة تنغمالم
  • مرموط ألبي
  • شامواه
  • أرنب الجبل البري

مناخ جبال الألب

ويتميز مناخ جبال الألب بالبرودة في فصل الشتاء مع تكون الجليد على القمم الجبلية ونري الثلوج بشكل ملحوظ كما أن المناخ في فصل الصيف يتميز بالاعتدال مع عدم سقوط أمطار.

جبال الألب
جبال الألب

جيولوجية التكوين لجبال الألب

تم تكون جبال الألب منذ ملايين السنين من حوالي 30 مليون عام مضت عن طريق قوى الانضغاط بين قارتي أفريقيا والصفيحة للقارة الأورو آسيوية و بتصادم تلك الصفائح نتج عنه تكون جبال الألب وجبال الألب هي مزيج من سلستي جبال الأورال وجبال الجزائر.

السياحة في جبال الألب

يفد الكثير من السائحين إلي هذا المكان الخلاب للاستمتاع بمنظر الجبال الرائع الذي يطل علي الكثير من الخضراوات من حوله مما يجعل منه منظر طبيعي يجذب العين مع وجود الغيوم التي تغطي قمة هذه الجبال وبعض أنواع الطيور والحيوانات النادرة التي جعلته لوحة مفتوحة ومنطقة جذب سياحي حيث تجمع بين الطبيعة الجبلية والغابات في نفس الوقت مما أثر علي جمال المكان وشدة جذبه للوافدين.

بذلك نكون قد جاوبنا على سؤال أين تقع جبال الألب و عرضنا بعض المعلومات حول جبال الألب من خلال موقع هيلاهوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *