هل مصر من دول العالم الثالث
هل مصر من دول العالم الثالث

هل مصر من دول العالم الثالث

هل مصر من دول العالم الثالث ؟ , دعونا نتعرف معا علي دول العالم الثالث التي تم تصنيفهم للوضع تحت تلك القائمة وهل تعتبر مصر من جملة دول العالم الثالث مع نظرة سريعة حول الحدود الجغرافية لمصر وبعض ملامح الحضارة والنشاطات الاقتصادية بالدولة.

هل مصر من دول العالم الثالث

صنفت جمهورية مصر العربية ضمن دول العالم الثالث ويرجع ذلك لعدة أسباب وهي:

  • تعتبر مصر من الدول النامية التي تعاني من الكثير من المشاكل والصعوبات مع انخفاض الدخل للفرد وقلة الامكانيات الا في حدود بسيطة.
  • تعتبر مصر من الدول التي بها نمو ديمغرافي يعد كبيرا الي حد ما مما جعله تحت تصنيف دول العالم الثالث.

 

نظرة حول الحدود الجغرافية لمصر

تتمتع مصر بموقع ممتاز بين دول أفريقيا حيث تطل علي منفذين ساحلين مهمان وهما البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال مما يربطها بدول الاوروبية الاخرى وتيسير طرق التجارة العالمية وازدهار السياحة علي طول شواطئ البحر المتوسط حيث تشتهر مصر بأجمل شواطئ العالم وذلك للتمتع بشواطئها بالدفء وأشعة طول العام.

كما تطل من جهة الشرق علي البحر الاحمر الذي يربط مصر بدول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ويتميز ساحل البحر الاحمر بجذب العديد من السائحين من شتى دول العالم وذلك لروعة المناظر الطبيعية حيث تري لوحة فنية جميلة تجمع بين البحر والجبال في منظر رائع كما تتميز مياه البحر الأحمر بوجود اجمل انواع السمك واحلي مناطق الغطس تحت الماء والتمتع برؤية الشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

واما عن الجهة الغربية فنري حدود مصر مع دولة ليبيا الشقيقة ووجود أهم الجبال بأقصى الجنوب الغربي وهى جبل العوينات واما عن الناحية الجنوبية فيحد مصر جمهورية السودان وهناك علاقات طيبة بين مصر ومعظم دول العالم سواء علي الصعيد العربي والدولي فتعتبر مصر من الدول الرائدة في العلاقات الطيبة بين الدول.

دور مصر الرائد عبر التاريخ

يزخر التاريخ بقصص وبطولات عظيمة لمصر دفاعا عن الأوطان في الداخل والخارج فنجدها دائما بجانب قضايا الدولة العربية مساندة ومؤيدة لأي حلول سلمية فلا ننسى موقفها من القضية الفلسطينية عبر تاريخها ومشاركتها في الحروب للتصدي للعدوان الإسرائيلي عليها كما لا ننسى دورها مع سوريا والعراق والكويت فهي الرائدة في مجال الحرب والسلام.

بذلك نكون قد عرضنا سؤال هل مصر من دول العالم الثالث واجبنا عليه على كون مصر مدرجة ضمن قوائم الدول النامية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *