هل الامارات من دول العالم الثالث
هل الامارات من دول العالم الثالث

هل الامارات من دول العالم الثالث

هل الامارات من دول العالم الثالث , نتعرف في هذا الموضوع عن بعض معلومات تخص دولة الإمارات العربية المتحدة وهل تعتبر ضمن دول العالم الثالث مع نظرة حول أهم ما يميز البلد من معالم يفد إليها السائحين عبر البلاد.

هل الامارات من دول العالم الثالث

بالرغم من التقدم الهائل الذي شهدته دولة الإمارات إلا أنها تعد ضمن دول العالم الثالث ويرجع ذلك إلى أنها تعتمد في اقتصادها علي ثلاثة محاور ارتكازية أولها هو النفط ويأتي بعد ذلك التجارة ثم الاستثمار العقاري مما كان سببا في تصنيفها هذا التصنيف الذي قد يكون مجحفا مع ما تواجهه من تحديات متقدمة في الآونة الأخيرة حيث لاقت تقدما ملحوظا علي الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وهذا كله يؤهلها للانضمام لدول العالم الأول أو الثاني وليس الثالث.

اسماء الدول النامية ماهى والمقصود بالدول النامية عددها وخصائصها

حدود الامارات الجغرافية

تقع الإمارات في قارة آسيا من جهة الجنوب الغربي للقارة وتوجد بشبه الجزيرة العربية يحدها من الشمال دولة قطر وبينهما حدود بحرية عند الخليج العربي بينما يحدها من الغرب المملكة العربية السعودية ومن جهة الجنوب الشرقي دولة سلطنة عمان.

أطلق على دولة الإمارات عدة اسماء قبل هذا الاسم حيث كانت تسمى ساحل عمان او الامارات المتصالحة وذلك عام 1971 ثم أطلق عليها اسم ساحل القراصنة.

تحتل الإمارات المركز السابع عالميا في احتياطي البترول لديها اما عن مستوى الاقتصاد فيأخذ المركز الثاني والعشرون علي مستوى العالم حيث تعتبر من أكبر الدول الشرائية في العالم فيفد إليها الملايين من اجل متعة التسوق لما تتمتع به من أسواق تجارية ضخمة وأفخم الفنادق العالمية المهيأة لاستقبال اكبر شخصيات العالم ونجوم العالم أيضا

تعتبر الامارات العربية المتحدة من اكبر دول التسوق التجاري وتضم اكبر المحلات العالمية وارقي اشكال الموضة فيفد اليها المشاهير لشراء احتياجاتهم من ملابس واحدث الاجهزة الالكترونية.

قدمنا لكم لمحة عن تاريخ الامارات الاقتصادي وأجبنا على سؤال هل الامارات من دول العالم الثالث وكيف انها ظلمت بوضعها في قائمة دول العالم الثالث حيث انها اصبحت من اكبر الدول العربية المتقدمة علي جميع المستويات وذلك خلال العدة سنوات الاخيرة فيجب إعادة النظر في هذا التصنيف.

ما هي دول العالم الثالث المقصود بدول العالم الثالث و اسمائهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *