أين تقع الجونة
أين تقع الجونة

أين تقع الجونة ؟ معلومات عن قرية الجونة السياحية

أين تقع الجونة , الجونة هي عبارة عن منتجع من المنتجعات السياحية الشهيرة بمحافظة الغردقة حيث تم تأسيسه سنة 1990 واهتمت به شركة أوراسكوم للفنادق وعملت علي تطويره حيث أقيم هذا المنتجع علي عدة جزر في الغردقة وتتميز الجونة بقربها من مطار الغردقة الذي يفصلها عنه 22 كيلو متر فقط ويقع المطار ناحية الشمال من الجونة وتبعد الجونة عن محافظة القاهرة بحوالي 470 كيلو متر.

أهمية الجونة سياحياً

تعتبر الجونة موقعا مميزا لممارسة الغطس وبعض الرياضات المائية الأخرى حيث يحتوي علي أشهر شواطئ الغردقة وهما شاطئ”مانجروفي بيتش” وشاطئ”زيتونة بيتش” وتتميز الجونة بكثرة القنوات المائية بداخلها مما أعطي خصوصية لساكني هذا المنتجع حيث أصبح لكل فيلا أو منزل بالمنتجع شاطئ خاص به دون غيره وهذه ميزة لا توجد في أي منتجع آخر.

وتتكون الجونة من ستة أحياء بداخلها وهي :

  1. الحي الإيطالي.
  2. الحي النوبي.
  3. حي الهضبة.
  4. الحي المتوسطي.
  5. مارينا تاون.
  6. حي الجولف
أين تقع الجونة
أين تقع الجونة

أما عن تقسيم المنتجع فينقسم إلى ثلاث مناطق أساسية تحتوي علي الأسواق والمحال التجارية والملاهي الليلية والنوادي والمطاعم والكافيهات والحانات وبعض المنازل وهذه المناطق الثلاثة هي :

  1. منطقة تمر حنة.
  2. منطقة الداون تاون.
  3. منطقة مارينا أبو تيج.

كما يحتوي المنتجع بداخله علي عدد فنادق يصل إلي 14 فندق من 4إلي 5 نجوم و6 نجوم أيضا كما يوجد مرسي كبير يقل فيه اليخوت كبيرة الحجم بالمنتجع.

تعتبر الجونة منطقة لسياحة المؤتمرات الهامة حيث تشهد الكثير من المسابقات مثل المسابقة الدولية للجولف التي نظمت من قبل منصف اللعبة رقم واحد في العالم المدعو” فريد كوبلز”.

يحتوي الجونة بداخله علي مطار صغير للطائرات الخاصة ومدرسة ومستشفي علي أعلي مستوي متكاملة الخدمات ومتحف صغير يعرض فيه بعض الأعمال الفنية ومنها أعمال الفنان حسين بكار كما تحتوي الجونة علي مكتبة متقدمة رقمية تم ربطها مباشرة بمكتبة الإسكندرية حيث أقامتها سوزان مبارك سنة 2008 وتجمع بداخلها مجموعة من الوثائق والكتب والبيانات الهامة.

وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال أين تقع الجونة موضحين أن مدينة الجونة هي أكثر شواطئ البحر الأحمر جذبا للسياح حيث يفد إليها الملايين من كل أنحاء العالم سنويا قاصدين هذا المنتجع الراقي لقضاء أوقات فراغ سعيدة.

اترك رد