أين تقع جزر المالديف
أين تقع جزر المالديف

أين تقع جزر المالديف ؟ ونظرة حول معالمها

أين تقع جزر المالديف , جزر المالديف هي عبارة عن مجموعة من الجزر صغيرة الحجم توجد بقارة آسيا علي المحيط الهندي وهي جزر مسلمة سماها العرب قديما محلديب وقد عربت بعد ذلك إلى مالديف و يمر فيها خط الاستواء من ناحية الجنوب .

علم جزر المالديف

اتخذت جزر المالديف علما لها عبارة عن مستطيل لونه أحمر بداخله مستطيل أقل منه حجما باللون الأخضر بداخله هلال صغير باللون الأبيض.

شاهد : اعلام الدول الاسلامية

شعار جزر المالديف

اتخذت شعار عبارة عن علمين من جهة اليمين واليسار وفي الوسط نخلة خضراء اللون وفي وسطها هلال ونجمة باللون الأصفر دليل علي الخير والنماء والسلام.

أين تقع جزر المالديف ؟

تقع جزر المالديف فى المحيط الهندي بقارة آسيا وهي عبارة عن مجموعة من الجزر , جزر المالديف هى دولة مسلمة حيث أن جميع سكانها مسلمين حسب بعض التقارير , كان يطلق عليها قديماً محلديب وحرف الأسم لتصبح جزر المالديف .

معلومات هامة عن جزر المالديف

اللغة الرسمية بجزر المالديف هي لغة الديفيهي والعاصمة هي ماليه ويبلغ عدد سكانها حوالي 393.500 نسمة وذلك حسب تعداد 2013 وتبلغ الكثافة السكانية بها إلي 79.4 نسمة لكل كيلو متر مربع ونظام الحكم جمهوري وحاكمها هو عبد الله يمين كما تأسست الدولة وحصلت علي استقلالها عام 1965.

نبذة عن تاريخ جزر المالديف

خضعت جزر المالديف للاحتلال البريطاني فترة من الزمن تقدر ب 78 عام حتي حصلت علي استقلالها سنة 1965 وكانت تعتبرها بريطانيا ضمن محمياتها.

الديانة الرسمية لجزر المالديف

الديانة الرسمية بالبلاد هي الإسلام ويمنع ممارسة أي ديانة أخري بالبلاد حيث نص القانون رقم 9 علي هذا البند وتقام مبادئ الدولة علي حسب مبادئ الدين الإسلامي وتضع الدولة قوانين صارمة لمن يخالف تعاليم الدين الإسلامي حيث أن لهم حرية ممارسة أي نشاط شرط ألا يخالف تعاليم الإسلام.

الاقتصاد في جزر المالديف

من أشهر السلع التي تعرف بها المالديف العنبر وأسماك التونة وحبال جوز الهند والأصداف وكانت تقوم الدولة بتصدير هذه السلع غلي خارج البلاد عن طريق المحيط الهندي مرورا بدولة سيريلانكا ومن أبرز صادراتها الأصداف حيث كانت تعتبر الصدفة بمثابة عملة مال نقدية بجزر المالديف.

السياحة فى جزر المالديف

اشتهرت السياحة في جزر المالديف في السبعينات حيث تتمتع بشواطئ خلابة علي المحيط الهندي حيث تتكون من 1190 جزيرة صغيرة مكونة أرخبيل وهذه الجزر تمثل جزء صغير من مساحة الدولة وتشتهر هذه الجزر بالسياحة الترفيهية والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة التي تجذب إليها السياح ويفضل الكثير من حديثي الزواج قضاء شهر العسل علي شواطئ المالديف الساحرة.

استطاعت المالديف الاعتماد علي السياحة في زيادة الدخل القومي بعدما كان الاعتماد الأساسي قائما علي الثروة السمكية ومن بعدها جاءت الصناعة وتعتبر السياحة بالمالديف هي مصدر الدخل الأجنبي.

تحتوي جزر المالديف علي 89 منتجع سياحي وتتمتع بخدمة علي مستوي عالمي ويفد إليها سنويا حوالي 600 ألف سائح ويوجد بالمالديف مطار دولي يقل الرحلات القادمة من كل أنحاء العالم من شرق آسيا وخارجها امتدادا بالهند ودبي وسيريلانكا وبعض دول أوروبا.

ومن أهم النشاطات التي تمارس داخل منتجعات المالديف الغوص والغطس تحت الماء والألعاب المائية التي توجد في جزر نورث ايلاند مارلاي كما تحتوي الدولة علي مجموعة من المنتجعات التي تقل السياح وتتميز المالديف بانتشار السياحة العائلية بها حيث قضاء أجمل الإجازات مع العائلة في جو من المرح والتمتع بالمناظر الخلابة التي نادرا ما توجد علي أي منتجع آخر فضلا عن تشابك الجزر التي تأخذ شكل أرخبيل مميز يعطيها خصوصية نادرة مما يجذب إليها السياح دون غيرها من الشواطئ.

صيد السمك : اعتمدت جزر المالديف منذ أقدم عصورها علي صيد الأسماك حيث كانت تمتلك أنواعا نادرة لم توجد بأي شاطئ سواها ومن أشهر الأسماك التي توجد في المالديف سمك التونة والأصداف الشهيرة.

بذلك نكون قد عرضنا إجابة لسؤال أين تقع جزر المالديف ؟ كما عرضنا أهم المعالم السياحية والمعلومات الهامة حول دولة جزر المالديف .

اترك رد