تيمور السبكي
تيمور السبكي

تيمور السبكى والخوف الكيبر من الصعايدة بعد سب نساء الصعيد

بعد أن قام المدعو تيمور السبكى أدمن صفحة يوميات زوج مطحون والذي قام مؤخرا بطرح كتاب يحمل نفس الاسم بسب نساء الصعيد فى لقاءه مع الأعلامي  خيري رمضان في برنامج ممكن على قناة cbc .

بداية ما قاله تيمور السبكي

بداية الواقعة في الكلام العار تمام عن الصحة وسبه لنساء الصعيد حين قال أن نسبة كبيرة من نساء الصعيد وذكر بالاسم محافظات بني سويف والمنيا و أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان متهم نسائها بارتكاب الزنا مع رضاء الزوج و وخوفه أيضا في بعض الأحيان وقد يصل الأمر إلى ترك الزوج المنزل ويدع زوجته فعل ما تشاء .

تيمور قال أن 30% من النساء يمارسون العهر والدعارة وأن هذه النسبة منتشرة في مدن الصعيد وأن بعض هذه النساء تراسله على موقعه على الفيس بوك .

تيمور السبكي
تيمور السبكي

غضب الصعيد من تصريحات تيمور السبكي

غضب الصعيد من هذه التصريحات بعد انتشار هذه التصريحات في مصر  غضب أهل الصعيد وأرسلوا التهديدات و الفيديوهات التي تعبر عن غضبهم انزعاجهم من التصريحات التي أدلى بها تيمور السبكى في أحد لقاءاته مؤكدين أن نساء الصعيد هن أشرف وأطهر نساء مصر وأن الصعيد هو أصل مصر كما قال الفنان شريف منير .

ثم بعد ذلك جار غرفة صناعة الإعلام وأخبرت سى بى سى بذلك  لتؤكد على أنها ترفد أى أهانة لنساء مصر والصعيد بالخصوص مؤكدا على أن القناة غير مسؤولة عن تصريحات الضيوف .

كما أنها اتخذت قرار بإيقاف برنامج “ممكن ” للاعلامى خيري رمضان لمدة 15 كما شكلت لجنة قانونية وفنية للتحقيق مع الاعلامى في هذه الواقعة .

أعتذار تيمور السبكي أكثر من مرة

تيمور ظهر عليه الخوف الشديد على حياته بعد التهديدات التى وجهها رجال الصعيد غيرة على نسائهم وعرضهم وشرفهم حيث أنشا البعض صفحة على موقع التواصل الاجتماعي تحمل أسم ” ضد تيمور السبكى ” قاموا بنشر العديد من الفيديوهات  التي ترد على تيمور السبكى كما نشر البعض العديد من الفيديوهات على موقع اليوتيوب .

المشاهير من رجال الصعيد لم يقفوا ساكتين حيث خرج مصطفى بكرى الرجل القناوي ليؤكد أن رجال الصعيد لا يحتملون أن يسبهم احد وأن يطعن في شرفهم ونسائهم وعرضهم وأن هذا هو كل أغلى ما يمتلكونه في الصعيد .

أحمد موسي أيضا قال بأن الصعيد لن يسكت على هذه الأهانة  الشنيعة .

تيمور أعلن اعتذاره أكثر من مرة وفى أكثر من منبر أعلامي حيث قال في مداخله هاتفية مع وائل الإبراشي بعد أن حمل مسؤولية أي ضرر يصيبه هو وأسرته قائلا”أواجه القتل أنا وأسرتي يوميًا لدرجة أنه تم نشر أرقامي وعنوان منزلي على الإنترنت”،  موضحًا أنه اعتذر عما بدر منه ضد نساء الصعيد ، وتساءل “.

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قرار بضبط وإحضار تيمور السبكى للتحقيق معه في الاتهامات المنسوبة اليه وتعمل وزارة الداخلية على ملاحقة تيمور السبكى كما أمرت النيابة بتفريغ نص الحوار المسجل على الأسطوانات .

الخلاصة

أهان تيمور السبكي  في تصريحاته نساء الصعيد و خرج الصعايدة في فيديوهات وتصريحات رافضين ومعبرين عن غضبهم ثم يعتذر عن ذلك وأعتذر أكثر من مرة .

اترك رد