عدد سكان فلسطين
عدد سكان فلسطين

عدد سكان فلسطين 2017 فى قطاع غزة وفى الضفة الغربية وفلسطين المحتلة

عدد سكان فلسطين العربية وهي دولة توجد بالشرق من ساحل البحر المتوسط حيث تقع وسط قلب الشرق الأوسط وهي همزة الوصل بين قارتي أفريقيا وآسيا ونزلت علي أرضها كل الأديان و المختلف الثقافات وشهدت الكثير من التجارة كما لها قيمة تاريخية عظيمة ودينية لوجود المسجد الأقصى بها وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين.

عدد سكان فلسطين

تشمل فلسطين اليوم علي الكيان الإسرائيلي المحتل لأراضيها وذلك منذ عام 1948 والذي عمل علي تهجير سكانها الأصليين وسيطروا علي الضفة الغربية واستولوا عليها ويمثل عدد سكان فلسطين 11.9 مليون نسمة وتمثل السلطات الفلسطينية حوالي 4.3 مليون نسمة منهم 2.5 مليون في الضفة الغربية و1.9 مليون نسمة في قطاع غزة ويمثل عدد الإسرائيليين فيها 6.6 مليون نسمة.

عدد سكان سوريا 2017

مساحة دولة فلسطين

تبلغ مساحتها الكلية 26.990 كيلو متر مربع تمثل الضفة الغربية حوالي 5.860 كيلو متر مربع وقطاع غزة 360 كيلو متر مربع وقد تم تقسيم الأراضي الفلسطينية لجزئين جزء يخص الفلسطينيين والجزء الآخر لإسرائيل والمركز الفلسطيني متمثل في رام الله والضفة الغربية وغزة وقطاع غزة أما مركز إسرائيل يتمثل في تل أبيب.

عدد سكان السعودية 2017 السكان الأصليين والأجانب تقرير حديث

فلسطين بنظرة سياسية

تعتبر الأراضي الفلسطينية من أكثر الدول العربية اضطرابا نظرا لاحتلال إسرائيل وسيطرتها علي معظم أراضيها فنجد هناك توترا بسبب الكثير من الانتهاكات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية تجاه المواطنين الفلسطينيين مما أدي إلي الخلل الأمني بالمنطقة.

التعليم في فلسطين

بالرغم من قلة عدد السكان في دولة فلسطين إلا أنها تملك أعلى نسبة تعليمية في العالم متمثلة في قطاع غزة والضفة الغربية حيث تصل نسبة التعليم بها حوالي 91% من سكانها للإناث والذكور علي حد سواء أي نستطيع أن نقول أنه لا توجد نسبة تسرب تعليمي بها ولا ظاهرة عمالة الأطفال مطلقا بالرغم مما تعانيه في ظل الاحتلال إلا أنها عرفت أن التعليم هو السلاح.

كما نجد من ناحية إسرائيل نفس الاهتمام بالتعليم وقامت ببناء الكثير من الجامعات حيث حصلت أربعة من جامعاتها علي تصنيف أحسن جامعات ضمن لائحة تضم 150 جامعة حول العالم مما يؤكد علي هذا المفهوم وتعتمد في هذه الجامعات علي عدة لغات مثل اللغة العربية والعبرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *