عدد سكان جمهورية كوبا
عدد سكان جمهورية كوبا 2018

عدد سكان جمهورية كوبا و خريطتها ومعلومات عنها

عدد سكان جمهورية كوبا هذا ما سوف نتعرف عليه مع بعض المعلومات حول هذه الدولة وأين توجد من حيث القارات ومساحتها وعدد سكانها وما هي أم النشاطات التي تشتهر بها كما سوف نتعرف علي عاصمة دولة كوبا وغيرها من المعلومات الأخرى.

أين تقع كوبا علي الخريطة

تقع جمهورية كوبا عند مدخل خليج المكسيك داخل الكاريبي وتتكون الجمهورية من جزيرتي كوبا و لاجوفنتود وتبلغ مساحة كوبا 109.886 كيلو متر مربع وعاصمتها هي هافانا واللغة الرسمية للبلاد الإسبانية وتتكون من عدة سلالات عرقية مثل السلالة الإفريقية والبيض الذين يمثلون النسبة الأكبر في البلاد والمستيسو.

معلومات عن قارة أمريكا الشمالية موقعها ومعالمها ودولها

عدد سكان جمهورية كوبا

يبلغ عدد سكان جمهورية كوبا حوالي 12.756.444 نسمة وكثافتها السكانية 102 نسمة لكل كيلو متر مربع ونظام الحكم فيها جمهوري اشتراكي ورئيس الجمهورية الحالي هو راؤول كاسترو كما أن كوبا حصلت علي استقلالها عن غسبانيا سنة 1898 وتاريخ الثورة الكوبية 1959.

تتميز كوبا بأنها الدولة الأكثر بالنسبة لعدد السكان في منطقة الكاريبي ويعيش معظم سكانها في مناطق الحضر والمدن ويتأثر السكان في كوبا بعدة ثقافات مختلفة.

الاقتصاد في كوبا

تعتمد كوبا في اقتصادها الأساسي علي التجارة وخاصة مع الاتحاد السوفيتي وبعد ذلك موسكو وبعد قلت دعم الاتحاد السوفيتي لكوبا بدأت تجارتها في الانهيار ومن هنا فكرت الدولة الكوبية في فتح الأسواق الحرة كمحاولة لتنشيط التجارة من جديد وسمحت للعمال بممارسة الصناعات التحويلية والتجارة التجزيئية.

كما اهتمت كوبا بالسياحة حيث قامت علي بعض المنتجعات التي أطلق عليها السياحة المغلقة لعزلتها عن المجتمع الكوبي وتجلب كوبا عدد كبير من السياح سنويا يتجاوز 1.9 مليون سائح ومعظم السياح الوافدين من الاتحاد الأوروبي وكندا مما أدي إلي تنشيط الدخل القومي فانعكس ذلك علي الحياة الاجتماعية والاقتصادية في البلاد ومن أشهر أنواع السياحات بكوبا هي السياحة الطبية.

لم تهتم كوبا بالنشاط الزراعي مما أدى إلى استيراد كميات كبيرة من حاجاتها الغذائية قد تصل إلى 80% من الاحتياجات وحدث ذلك مؤخرا فقط لكن عام 1959 كانت تمتلك كوبا عدد كبير من الماشية التي كانت تباهي بها العالم وكان ذلك في ظل الانتعاش الزراعي الذي انتكس بعد ذلك التاريخ.

 

اترك رد