عدد سكان المغرب 2018
عدد سكان المغرب 2018

عدد سكان المغرب 2018 حسب آخر الاحصائيات

عدد سكان المغرب وكل ما تريد أن تعرفه عن هذه الدولة سوف تتعرف عليه من خلال هذه المقالة و بعض المعلومات حول مساحة المغرب والطابع السكاني وشكل الاقتصاد فيها ومكان هذه الدولة علي خريطة العالم وفي أي قارة توجد ومن هو رئيس هذه الدولة وكيف قامت ومتى حصلت علي استقلالها فتابعوا معي القراءة.

عدد سكان المغرب

تقع دولة المغرب في قارة أفريقيا من ناحية الشمال الغربي وعاصمتها مدينة الرباط وتسمي بالمملكة المغربية وأكبر مدن المغرب هي الدار البيضاء ويطلق عليها اسم عاصمة المغرب الاقتصادية ويبلغ عدد سكان المغرب لعام 2018 يقدر بـ 36 مليون نسمة واللغة الرسمية للبلاد هي اللغة العربية والأمازيغية ويوجد مجموعات عرقية وهي يهود وعرب مغاربة.

مساحة دولة المغرب

تبلغ مساحة المغرب 710.850 كيلو متر مربع وتمثل أعلى قمة جبلية بالبلاد قمة توبقال ونظام الحكم بها ملكية دستورية وملك البلاد هو محمد السادس وقد حصلت الدولة علي استقلالها سنة 1056 حيث كانت محتلة من كلا من فرنسا وإسبانيا.

الاقتصاد في المغرب

يقوم النظام الاقتصادي في المغرب علي نظام الاقتصاد الحر الذي يسمح بالتبادل الحر بين البلاد ومن البلاد التي تتبادل معها التجارة مصر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأردن والإمارات العربية المتحدة وتونس وساعدها في ذلك موقعها المتميز بين دول العالم ويصل حجم التبادل التجاري بالمغرب بالنسبة لدول أوروبا حوالي 68.5% وقارة آسيا 17.1% وأفريقيا 6.2%.

السياحة في المغرب

ومن أهم الدول التي يقوم عليها الاقتصاد بالمغرب بمدينة فاس وطنجة والدار البيضاء ومراكش وأكادير والرباط ورزازات كما تمثل السياحة بالمغرب مصدر الريادة تدر علي البلاد مليارات الجنيهات سنويا ويفد إليها سنويا حوالي 7 مليون سائح من شتى دول العالم ومن أشهر المدن السياحية بها مراكش والتي تحتل المركز الأول ويليها بعد ذلك أغادير وطنجة والدار البيضاء وفاس وأصبحت المغرب عضوة بالمنظمة العالمية للسياحة منذ سنة 2007.

الصناعة في المغرب

تمثل الصناعة بالمغرب حوالي 28% من اقتصادها وتتميز البلاد بالتقدم الصناعي ويوجد بها العديد من الصناعات المتطورة مثل الصناعات الكيميائية والغذائية ويعتبر المغرب ثاني أحسن بلد صناعي بقارة أفريقيا بعد دولة جنوب أفريقيا وتقوم بتصدير منتجاتها الصناعية إلى الدول الأوروبية والأفريقية وهي من أكثر الدول المصدرة للنسيج بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

كان ها عرض لعدد سكان المغرب لعام 2018 حسب آخر الإحصائيات , جدير بالذكر أن هذه الإحصائيات ليست رسمية .

مصدر المعلومات : Morocco Population

2 تعليقان

  1. شكرا على المعلومات

  2. سنة الاستقلال 1956 . ليست 1056

اترك رد