بحث عن الانترنت كامل باللغة العربية

نقدم لكم بحث عن الانترنت كامل باللغة العربية حيث نعرض في البداية مقدمة عن الانترنت وأهمية وكيف بدأ وإلى ماذا وصل في الوقت الحالي وما هي أكثر استخداماته .

مقدمة

لقد أضحى الانترنت أو الشبكة العنكبوتية من أهم وسائل الاتصال حول العالم فتسح من خلالها الوصول إلى مواقع مختلفة مسجل فيها بيانات من خلال جهازك بالبيت، كمثال تستطيع من خلال هاتفك المحمول من الوصول إلى فيديوهات موجودة على سيرفر في بريطانيا.

ومع الكثير من مواقع التوصل الاجتماعي ومشاركة الفيديوهات والصور و مختلف المواقع في مختلف المجالات والخدمات والأدوات المختلفة أضحت ذات أهمية قصوى قطاعات الاعمال فهي بنا نلقى نظرة على الانترنت ما هو  ومن اخترعه وفيما يستخدم وهل يمتلكه أحد ؟ , كل ذلك في السطور القادمة.

كم عدد عمليات البحث على جوجل يوميا سوف تنبهر بالرقم

ما هو الانترنت؟

الانترنت ويطلق عليه الشبكة العنكبوتية وهذان هنا المصطلحان الأكثر تداولا بين المستخدمين و هي عبارة عن شبكة اتصالات ذات مجال عالمي تستخدم بنية تحتية معينة عبارة عن كابلات تعمل على الربط بين مختلف الأجهزة الموصلة بها حوال العالم لها أنظمة محددة وبرتوكول محدد ينظم طريقة عملها.

من هو مخترع الإنترنت متى أخترعه وما هى جنسيته

كيف ظهرت شبكة الانترنت

في خمسينيات القرن الماضي كانت المحاولة الأولى من قبل الاتحاد السوفيتي بإطلاق قمر صناعي كما عملت وقتها الولايات المتحدة الامريكية بإنشاء وكالة الأبحاث المتطورة المسماة “ARPA” ثم قامت بعهدها في سبعينات القرن الماضي جامعة هاواي بإنشاء برنامج “Alohanet” وفى العام نفسه قامت الولايات المتحدة بالربط بين المشروعين من خلال شبكة بسيطة صغيرة.

وفى عام 1972 قام ري توملنسون باختراع البريد الالكتروني ليتمكن من مراسلة الأجهزة المرتبطة بالشبكات الموزعة.

بعدها جاءت العديد من المحاولات لمختلف المنظمات لأنشاء شبكات داخلية للربط بين الأجهزة المختلف وكانت المحاولة الدولية الاولي من قبل المشروع Telnet وفي الثمانيات أنشأت شبكة Minitel وشبكة teletel التي انشأتها فرنسها من قبل شركة France telecom.

وفى نهاية الثمانينات من القرن المنصرم كانت عدد الأجهزة المرتبطة بالإنترنت حوالي 100 ألف جهاز والتي بعدها تم تأسيس شركة world comes on line والتي تعمل على توصيل شبكات الانترنت إلى المستخدمين حول العالم بصفة تجارية.

ما هي مميزات الانترنت ؟

تساعد شبكة الانترنت في سهولة التواصل بين الأشخاص والمؤسسات حول العالم من خلال كبسة زر واحدة يمكنك ارسال الرسائل والصور إلى أي جهاز مرتبط بنفس الشبكة.

أسهل ما يمكنك من خلاله الوصول إلى الاخبار و المكتبات العامة والعلمية في مختلف المؤسسات العالمية حول العالم .

المتنفس الأول والاسهل للكثير من الأشخاص حول العالم مع توافر موقع اليوتيوب و الفيس بوك الذي يعتبر الموقع الترفيهي الأول عالمياً .

فوائد الانترنت وأضراره تعرف عليها الآن

يمكنك من خلال الانترنت الاطلاع على جديد العالم من اخبار وتطورات في الاحداث بكافة دول العالم.

كما توفر الانترنت برمجيات وحواسب جديدة ومتميزة حول العالم يمكنك الاستفادة بها .

توفر شبكة الانترنت المجهود من خلال السرعة التي توفرها لمستخدميها في ثانية واحدة أي شخص حول العالم يستطيع استقبال وارسال الرسائل الفورية.

ساعد الانترنت بشكل كبير في منع احتكار المعلومات فكل شيء متاح على العديد من المواقع يمكنك التعلم منها .

تتعدد اللغات المستخدمة للأنترنت وقد تعتبر معظم لغات العالم والأكثر استخداماً متوفر على الانترنت.

كان هذا بحث عن الانترنت كامل باللغة العربية عرضنا من خلاله مقدمة عن الانترنت كيف ظهر و متى ظهر ومن هو مخترع الانترنت وعرضنا مميزات وعيوب ومساوئ الانترنت.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق