تقارير

الاشهر الميلادية بالانجليزي و عدد أيام اشهر السنة

الاشهر الميلادية بالانجليزي , كما ذكرنا فى مواضيع أخرى أن الأشهر الميلادية هي تقويم ميلادي بدأ مع ميلاد السيد المسيح عليه السلام وهو الأكثر انتشارا حول العالم والأكثر استخداما على خلاف التقويم الهجري الذي بدأ مع هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة والذي يستخدمه بعض الدول العربية والإسلامية كتقويم أساسي ولكن يستخدمه البعض بجانب التقويم الميلادي .

وكنا ذكرنا فى مواضيع سابقة عن ترتيب الأشهر الميلادية وهنا اليوم نقوم بذكر الاشهر بالانجليزي لكي تكون على دراية ومعرفة بالأشهر الميلادية باللغة الانجليزية وذلك حيث أن أساس اللغة الانجليزية هي الحروف اللاتينية وكما ذكرنا أن هذه الأشهر أسمائها تعود الى الإغريق وترتيب الأشهر لديهم فهذا الموضوع سوف يوضح لك ذلك ونذكر فيه ترتيب الأشهر بجانب أسم كل شهر باللغة العربية واللغة الانجليزية وذلك فى الجدول التالي المرفق فى السطور القادمة .

جدول اسماء الاشهر بالانجليزي

بالعربيةبالانجليزيةعدد الايام
1- ينايرJanuary31
2- فبرايرFebruary28/29
3- مارسMarch31
4- إبريلApril30
5- مايوMay31
6- ينويوJune30
7- يوليوJuly31
8- إغسطسAugust31
9 سبتمبرSeptember30
10- أكتوبرOctober31
11- نوفمبرNovember30
12 – ديسمبرNovember31

معاني الاشهر الميلادية بالانجليزي

شهر يناير وهو بالانجليزية January ويعود أسم هذا لأشهر الميلادي الى اله الشمس عند الرومان الذي كان اسمه Janus وكان يمثل لهم اله حارس أبواب السماء .

شهر فبراير بالانجليزية February وهو من اللغة الفرنسية القديمة ومأخوذ من اللاتينية Februalia وهو اللفظ الذي كان يطلق على وقت أداء الكفارات .

شهر مارس و March ومأخوذ من أسم اله الحرب عند الرومان وهو كان ناصرهم و وحاميهم وكان اسمه Mars .

شهر أبريل وبالانجليزية April وأصله يعود الى اللغة اللاتينية فتعنى aperire أفتح ويقصد بها الإله التي كانت تفتح لهم أبواب السماء .

شهر مايو May فى معانى الاشهر الميلادية بالانجليزي يعود الى كلمة Maius ومعناها شهر الإله مايا Maia وهى اله الخصب عند الرومان .

شهر يونيو بالانجليزية June ويعود الى اله القمر والذي كان يطلق عليهم Junius .

شهر يوليو بالانجليزية July وهو كلمة انجلو-فرنسية و وهو Julius ويطلق على اسم يوليوس قيصر وكان شهر يوليو يطلق عليه Quintils أي الشهر الخامس وذلك قبل إضافة شهر يناير وفبراير .

شهر أغسطس بالانجليزية August وكانت هذه الكلمة تطلق على Augustus وهو اسم الإمبراطور جابوس أو كتافيوس  .

شهر سبتمبر بالانجليزية September و أصله septem وهو لفظ لاتيني وكان يطلق على الرقم سبعة وذلك حينما كان شهر سبتمبر هو الشهر السابع فى ترتيب الأشهر الميلادية وقبل إضافة شهر يناير وشهر فبراير الى الأشهر الميلادية .

شهر أكتوبر بالانجليزية October ويعود إلى كلمة octo وهى تعنى الرقم ثماني حينما كان شهر أكتوبر الشهر الثامن فبل أضافة شهر يناير وفبراير .

شهر نوفمبر بالانجليزية November وأصله novem وهو الرقم تسعه وذلك حين كان ترتيب شهر نوفمبر التاسع قبل إضافة شهر يناير وفبراير .

شهر ديسمبر بالانجليزية December ويعنى الرقم عشرة وذلك حيث كان رقم شهر ديسمبر 10 قبل إضافة شهر يناير وفبراير الى أشهر السنة الميلادية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق