مثلث برمودا
مثلث برمودا

مثلث برمودا اسرار خفية ومعلومات فى القرآن معلومات عن مثلث برمودا المرعب

مثلث برمودا هو منطقة تظهر جغرافيا علي شكل مثلث متساوي الاضلاع يوجد في المحيط الاطلنطي بين بورتوريكو وبرمودا وفلوريدا ويعتبر تابع مهم لمثلث التنين يصل طوله إلى 1500 كيلو متر بينما مساحته مليون كم مربع. ويشتهر باسم مثلث الشيطان او منطقة المياه الدولية.

ما هو مثلث برمودا

اشتهر صيت مثلث برمودا مع منتصف القرن العشرين ويرجع ذلك لما كتبه المؤلفون حينذاك عن المخاطر والأهوال التي تحصل في هذه المنطقة والاختفاء الغريب للسفن والطائرات التي تحاول الاقتراب من هذه المنطقة بالتحديد وحدوث الكثير من الحوادث الطبيعية ولكن عند النقل تم تأليف قصص كثيرة خالية من الصحة كنوع من الإثارة والتشويق.

مثلث برمودا من الناحية الجغرافية

يوجد مثلث برمودا غرب المحيط الأطلسي حيث يمر بالولايات المتحدة الأمريكية و فلوريدا وجزر البهاما وأعمق نقطة للمثلث عند بورتوريكو وسمي المثلث بهذا الاسم نسبة إلى عدد جزر برمودا الموجودة في المنطقة والذي يضم 300 جزيرة ولكنها خالية من السكان إلا ثلاثون جزيرة فقط هي المأهولة بالسكان وعاصمة تلك الجزر تدعي هاملتون وتصل مساحة مثلث برمودا حوالي 1.140.000 كم مربع ويمر به خطوط وهمية تفصل فلوريدا عن بورتوريكو وبرمودا.

موقع مثلث برمودا الجغرافي
موقع مثلث برمودا الجغرافي

الأصول التاريخية لمثلث برمودا

ظهر اول اختفاء في منطقة مثلث برمودا سنة 1950 حيث أعلنت مجلة أسوشيتد عن حدوث أول حالة اختفاء هناك وسميت المقالة بلغز البحر وتحدثت المجلة فيما بعد عن عدة حالات فقدان لرحلات طائرات وصل عددها 19 رحلة كما تم اختفاء عدد من المراكب.

كما أعلنت مجلة أمريكان ليجيون عن فقد هذا العدد من رحلات الطيران واختفاء من فيها تماما وعبروا عن ذلك بتحول لون المياه من بيضاء الى خضراء وقيلت أكاذيب بأن من كانوا بالرحلة ذهبوا إلى المريخ كنوع من الإشاعات المعهودة فأطلقوا علي المنطقة اسم مثلث برمودا القاتل نسبة لما يحدث في المنطقة من حوادث.

بحث لاري كوش حول مثلث برمودا

قام الكاتب لاري كوش ببحث حول موضوع مثلث برمودا وما أثاره الكتاب والمؤلفين من أكاذيب حوله دون أدلة يستندون عليها حيث اكتشف كوش ان معظم الأحداث التي حدث فيها اختفاء كانت خارج مثلث برمودا اما عن حالات الاختفاء التي حدثت في المنطقة فهي حالات عادية نتيجة العواصف التي  يمر بها المحيط الأطلسي مما يؤدي إلى ضياع العديد من الطائرات والسفن كما قال ان مثلث برمودا ما هو إلا أسطورة من صنع المؤلفون والكتاب حيث استخدموا قصص للاثارة دون سند اما عن قصد أو دون عمد.

التفسيرات الطبيعية لحوادث مثلث برمودا

أخطاء فعلتها البصلة في تحديد المكان

من ضمن التفسيرات أن البوصلة أخطأت مكان مثلث برمودا مما جعل تلك الحوادث تنسب لتلك المنطقة وقيل أن هناك قوة مغناطيسية في هذه المنطقة فقد يتلاقي قطبي المغناطيس الشمالي والجنوبي ويحدث من هذا الالتقاء خطأ في اتجاة البوصلة.

الاخطاء البشرية وعلاقتها بمثلث برمودا

حيث قام الناس ببعض الاخطاء التي قد تكون عمدا او بغير قصد تتسبب في حدوث الكثير من الكوارث والخسائر كما قيل ان انتشار غاز هيدرات الميثان وهو أحد أنواع الغاز الطبيعي قد كان سببا في هذه الاختفاءات للسفن حيث يستطيع هذا الغاز المنتشر في اغراق سفينة عظيمة ويطلق علي الانفجارات التي يحدثها غاز الميثان (البراكين الطينية) والتي تتسبب في غرق السفن نتيجة الكثافة المنخفضة للمياه من تأثير هذا الغاز.

تأثير العواصف الاستوائية

ينتج من المياه الاستوائية عواصف شديدة تسبب الكثير من الخسائر والمخاطر وضياع الالاف من البشر والضحايا عبر التاريخ فكانت سنة 1502 هي أول حادثة نتيجة العواصف الاستوائية وكانت ترتبط هذه الحوادث بمثلث برمودا.

الأمواج المدمرة عبر التاريخ

أثرت الأمواج الشديدة علي إنتاج الكثير من الضحايا والهلاك وضياع الكثير من الأرواح واختفاء الكثير من السفن والطائرات.

التدميرات التي تسببها الحروب

نتيجة الحروب العالمية الثانية ووجود السفن الحربية أدى كل ذلك إلى خسارة الأرواح وكثرة عمليات القرصنة التي كانت تتسبب في اختفاء الكثير من الناس وينسب هذا الاختفاء لمثلث برمودا.

التفسيرات الغير طبيعية لمثلث برمودا

نسب بعض المؤرخون بعض الظواهر في جزيرة اطلانطس إلى مثلث برمودا كما ربطوا احداث برمودا ايضا بالاطباق الطائرة كما قام بعض المخرجين بعمل افلام خيال علمي تمثل احداث مثلث برمودا.

اكتشاف جزيرة في مثلث برمودا

مؤخرا تم اكتشاف جزيرة داخل مثلث برمودا وحذر المختصون من محاولة اقتراب أي شخص من هذه الجزيرة نتيجة لخطورة المنطقة خوف عليهم من الكوارث والمخاطر التي يتعرض لها كل من يحاول الاقتراب من هذه المنطقة.

تفسير العلماء المسلمين لمثلث برمودا

كشف مسلم سر لغز مثلث برمودا وجاء بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة حيث اكتشف وجود سكان في منطقة مثلث برمودا ولكن لم يكتشف بوجودهم احد وذكرهم القرآن الكريم وقد وصفت آيات القرآن صفات هؤلاء البشر الذين يقيمون هناك حيث استشهد هذا العالم بآيات من سورة الكهف وهى قصة ذو القرنين من الآيات 83 الى 86.

كما ذكرهم الرسول صلى الله عليه وسلم في عدة أحاديث كما جاء في الحديث”لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان قوم من الأعاجم حمر الوجوه فطس الأنوف صغار الأعين كأن وجوههم المجان المطرقة نعالهم الشعر”رواه أبو هريرة

فنجد ان علماء الاسلام فسروا ان منطقة برمودا هي مسكن يأجوج ومأجوج كما نعرفهم من قصص القرآن الذين حاربهم ذو القرنين بمساعدة جنوده حين أمر الجنود أن يأتوا له بقطران و حديد مصهور مصبوب فوقه النحاس حتى يكون صلبا ويصعب اذابته او فصله فبني سورا فاصلا بيننا وبينهم الي أن يشاء الله بهدم هذا السور وخروجهم إلى الأرض لا يتركوا عليها مكان إلا خربوه فقيل المقصود بهم هم اهل مثلث برمودا الذين يخطفون كل من يصل اليهم من بشر وطائرات وسفن ويدمروا كل شئ تدميرا.

فنجد هذا التفسير لغز مثلث برمودا من منظور إسلامي بعيدا عن الخرافات والخزعبلات التي تعايش عليها الناس لفترات طويلة من الزمن دون وجود تفسير علمي يفسر هذه الظاهرة والدمار الذي تخلفه.

مثلث برمودا للدكتور عائض القرني

سمي العالم الإسلامي الدكتور عائض القرني مثلث برمودا بأول معركة بين الإنس والجن حيث قال أن الله عز وجل قد خلق الجن قبل خلق الإنس بألفي عام وكان اسم ابو الجن سوميا فطلب سوميا من ربه أن يرى ولا يرى وأن نغيب في الثرى وأن يصبح كهل الجن شابا فلبي الله النداء للجن وانزله الأرض ليقيم فيها ويحقق أمنيته ولهذا السبب نقول أن الجن أول من عبدوا الله علي وجه الارض الي ان جاء ادم.

ثم جاءت من سوميا أمة عصت الله وبدلوا الشكر بالمعصية وفعلوا بالارض الفساد فأمر الله ملائكته بالنزول إلى الأرض لتخليصها من الشر الذي حام فيها من الجن فأخذت الملائكة تحارب الجن وتقتل منهم من استطاعوا حتى قتل منهم الكثير ولكن فر اخرون يختبئون خوفا من الهلاك فسكنوا الجزر والبحار والمحيطات والجبال وتم أسر إبليس علي يد الملائكة والصعود به إلى السماء وجاءت بعد ذلك قصة إبليس مع آدم والتكبر عليه وطرده من الجنة و بموجز من القول نجد أن ما يحدث في مثلث برمودا نتاج عمل الجن في بني البشر من نسل آدم انتقاما منهم علي طردهم من الجنة بسبب إباء إبليس السجود لآدم.

مصدر الصور : 1

 

اترك رد