كلمات في حب الوطن السعودي
كلمات فى حب الوطن السعودي

كلمات في حب الوطن السعودي وسير بعض شعراء المملكة

كلمات في حب الوطن السعودي التي سوف نسترسلها معكم اليوم أرق الكلمات التي خطها الكتاب والأدباء والشعراء ,حيث يعيش بالمملكة العربية السعودية ما يزيد عن مائة شاعر يتميزون بتمسكهم بتراث وطنهم الحبيب ويظهر ذلك في قصائدهم.

أشهر شعراء المملكة العربية السعودية:

للكلمة قوة و صدى وتأثير حيث تمر علي المسامع فتحرك الفؤاد وتنعش الروح حيث أن الكلمات هي التي تحرك العواطف وقد تملكنا كلمة وقد تأثرنا كلمة وتجرحنا أخرى فلها عمل السحر وتختلف الكلمة من شاعر وأديب لآخر فلكل شاعر أسلوب وطريقة تختلف غن غيره من الشعراء وفي النهاية لا تصل إلا الكلمة التي تستحق.

ملوك المملكة العربية السعودية وانجازاتهم منذ تأسيس المملكة وحتى الآن

الشاعر عبد الرحمن بن مساعد

ومن أهم شعراء السعودية الذي تواجدا وشهرة على مواقع التواصل الإجتماعي الشاعر الامير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال سابقا ولقب بـ شبيه الريح وله الكثير من المعجبين والمتابعين لأعماله ومن أعماله قصيدة مجلس رجال وقصيدة شبيه الريح وقصيدة أجهلك.

الشاعر ياسر التويجيري

من القائلين والمبدعين فى حب الوطن السعودي وهو شاب سعودي بني نفسه خطوة بخطوة حتى أصبح من أشهر شعراء هذا العصر وانتشرت أعماله وشهرته من خلال مواقع السوشيال ميديا حيث أختلف عن باقي شعراء عصره في انتقاء كلمات جديدة غريبة على المسامع مما جذب إليه القراء والمتابعين ومن أهم أعماله قصيدة رمح وايل وقصيدة الحصار وقصيدة متنبي الجزيرة العربية وغيرها من القصائد التي سمعت في أجواء الوطن العربي.

أفضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية

الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن

من أفضل من قالو كلمات في حب الوطن السعودي ويطلق عليه مهندس الكلمة كما يسميه جمهوره لما يملك من دقة وتوخي في اختيار ألفاظه وكلماته وغني له أكبر مطربين العرب مثل المطرب محمد عبده حيث غنى له بحر العيون وأغنية القلوب كما غنى من كلماته المطرب العراقي كاظم الساهر أغنية الليلة إحساسي غريب وأغنية آه يا صاحب كما تغني بكلمات الكثير من مطربي العرب المعروفين مثل المطربة أصالة ويعد من أنجح الشعراء الغنائيين.

والان نضع لكم بعض من الكلمات الرقيقة التي كتبت فى المملكة العربية السعودية ووصفت جمالها وحب أهلها لها وشدة إنتماءهم بها فتابعوا معي هذه الكلمات المعبرة عن الأصالة والرقي والحب الشديد.

قالوا : البيت الحرام .. قلت : أرضي
قالوا : الشرع الأمام .. قلت : أرضي
قالوا : الحب السلام .. قلت : أرضي
قالوا : في مدحك نزود .. قلت : يفداها الحسود
ما على هالأرض .. أرض مثل أرضي

أنا السّعودي رايتي رمز الإسلام
و أنا العرب واصل العروبة بلادي
و أنا سليل المجد من بدأ الأيام
الناس تشهد لي و يشهد جهادي
دستوري القرآن قانون و نظام
وسنة نبي الله لنا خير هادي
إمشي على الدّنيا و أنا رافع الهام
و أفخر على العالم و أنا إجْني حصادي
إذا تأخّر بعضهم رحت قدّام
و إذا توارى خايفٍ قمت بادي
إن جيت ساحات الوغَى صرت قدّام
و إن صرت بلْحالي فلانيب عادَي
و أظهر على غيري إذا صرت بزْحام
عقيد قومٍ بالطّبيعة ريادي

 إرفع راسك أنت سعـودي             طيبـك جـاوز كــل حــدودي
مـالــك مـثـيـل بالـدنـيـا                غيرك ينقص و أنت iتزودي
فـارس و أجدادك فـوارس           وأصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غـارس         فـي ميـدان العـز شـهـودي

قدمنا لكم مجموعة من الكلمات الجميلة والمبدعة والرنانة فى أذان الوطنيين والمحبين للوطن وهي كلمات في حب الوطن السعودي يمكنكم نشرها فى أي مكان وزمان .

اترك رد